20 نيسان 2024 الساعة 12:41

رؤى تخطيطية لمخيم اليرموك مدة تنفيذها 135 يومًا

2019-07-01 عدد القراءات : 485

دمشق (الاتجاه الديمقراطي)

قال مدير الشركة العامة للدراسات الهندسية في وزارة الأشغال العامة والإسكان السورية يسار عابدين: «إن الشركة كُلفت بوضع رؤى تخطيطية متكاملة للمناطق في محيط دمشق مع عودة الحياة الآمنة لمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين ومناطق أخرى».
وأضاف أن المرحلة الأولى تتضمن إعداد مخطط تقييم المخطط التنظيمي المصدق لعام 2013 وتقييم الأضرار الناجمة عن الحرب، منوهاً إلى أنه تمت مناقشة أعمال المرحلة الأولى المنجزة من الشركة بالتنسيق مع مركز البحوث العلمية.
ولفت إلى أنه تم استخدام تقنية التصوير الجوي الدورن، إضافة لإجراء المسوحات على أرض الواقع وفقاً للاستثمارات المعدة الخاصة بإعادة الإعمار.
وأوضح المسؤول السوري أنه وفي المرحلة الثانية سيتم إعداد البدائل والمقترحات والرؤى التخطيطية، وأن الفريق الدارس حاليًا يعمل إعداد هذه الرؤى والمقترحات بالتنسيق مع لجنة متابعة خاصة والجهة صاحبة المشروع، مشيرًا إلى أنه يجري العمل حاليًا بهذه المرحلة وإعداد البدائل لمناقشتها وإقرار المناسب لها.
أما المرحلة الثالثة والنهائية، فقال إنها لإعداد المخطط التنظيمي التفصيلي لمخيم اليرموك ووضع التصور اللازم وإعادة الإعمار، وتبلغ مدة التنفيذ (135) يوماً منها (55) يوماً للأولى و(45) يوماً للثانية و(35) يوماً للثالثة.

أضف تعليق