28 آذار 2024 الساعة 16:29

شمالي: يجب إيجاد التمويل قبل أغسطس

2019-06-30 عدد القراءات : 382

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

أكد ماتياس شمالي مدير عمليات وكالة الغوث «أونروا» في قطاع غزة، أن 80% من ميزانية الوكالة مخصصة كرواتب للموظفين، محذرًا في الوقت ذاته من مغبة إغلاق المدارس قبل نهاية العام الجاري.
وقال شمالي خلال لقاء واجه الصحافة الذي عقده بيت الصحافة، إن« وكالة الغوث تواجه سنة أقل صعوبة من العام الماضي، مشيرًا إلى أنها تمكنت من دفع رواتب الموظفين في الأشهر الستة الأولى من عام 2019 دون مشاكل».
وذكر شمالي أنه أجرى مؤخرا رحلات لحشد التمويل، تضمنت زيارات ولقاءات مع الدول الأعضاء للهيئة العامة والمفوضية الأوروبية والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أنه سيزور ألمانيا هذا الأسبوع، لذات الهدف.
وبين أنه لم يحصل على شيكات أو أموال في أميركا، إنما التقى مع عدد كبير من الأشخاص الداعمين للاجئين ومن الحزب الديمقراطي الأميركي وعدد من السياسيين، مشددا على ضرورة استمرار المحاولات من أجل الحصول على التمويل.
وبحسب شمالي، فإن موازنة الطوارئ والأساسية لأونروا هذا العام تبلغ 1.2 مليار دولار للمناطق الخمس، لافتا إلى أنه لدى وكالة الغوث الآن أموالا ووعود بقيمة 600 مليون دولار.
وبين أنه جرى خلال مؤتمر المانحين الأخير في نيويورك الحصول على وعود بقرابة 110 مليون دولار، مشددا على أهمية استمرار العمل للخروج من هذا التحدي الصعب.

أضف تعليق