29 آذار 2024 الساعة 02:10

اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة تدعو لمسيرة غضب رفضاً لمؤتمر البحرين الجمعة القادم

2019-06-19 عدد القراءات : 802
عمان (الاتجاه الديمقراطي)
قالت اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة، إن«الإجراءات الأميركية, الصهيونية تتوالى ضد حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى وطنهم وديارهم، بدءاً بمحاصرة وكالة غوث اللاجئين (الأونروا), وقطع الالتزامات المالية الدولية عنها, تمهيداً لإلغائها، والتصريحات السياسية الأميركية الداعية إلى توطين اللاجئين الفلسطينيين في دول الشتات».
وأضافت اللجنة في بيان صحفي صدر عنها، أن « حسب التصريحات الأميركية، فإن تصفية وكالة غوث اللاجئين ستطرح على جدول أعمال مؤتمر البحرين الذي سينعقد في نهاية الشهر الجاري». موضحة أنه تجري عمليات محمومة بالتنسيق مع عدد من الأنظمة العربية المستضيفة للاجئين من اجل إلغاء المخيمات (الرمز السياسي لنكبة اللاجئين), وقد بدأت هذه الإجراءات فعلاً في لبنان.
وتابع البيان، إن «اللجنة العليا لحق العودة وهي تتابع بقلق شديد استهداف القضية الوطنية الفلسطينية وفي القلب منها قضية عودة اللاجئين إلى وطنهم وديارهم فإنها تهيب بكل المؤسسات الوطنية والحقوقية للتصدي لهذه السياسات العدوانية, بما في ذلك التعبير عن رفض المشاركة العربية في مؤتمر البحرين التصفوي». داعية جماهيرها للمشاركة في مسيرة الغضب التي ستنطلق يوم الجمعة (21/6/2019) الساعة الخامسة مساء من أمام تاج مول – باتجاه السفارة الأميركية في العاصمة الأردنية عمان.

أضف تعليق