18 نيسان 2024 الساعة 22:19

التحضير لصرف 100$ لـ 100 ألف أسرة فقيرة بغزة

2019-06-17 عدد القراءات : 711

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

تبدأ فروع بنك البريد في قطاع غزة خلال اليوم الإثنين صرف مساعدة نقدية من دولة قطر لـ100 أسرة فقيرة، بواقع 100 دولار لكل أسرة، بعد ساعات من وصول السفير القطري محمد العمادي إلى القطاع.
وقال السفير العمادي أنه « سيعقد اجتما
تبدأ فروع بنك البريد في قطاع غزة خلال نهار يوم الإثنين صرف مساعدة نقدية من دولة قطر لـ100 أسرة فقيرة، بواقع 100 دولار لكل أسرة، بعد ساعات من وصول السفير القطري محمد العمادي إلى القطاع.عات مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لبحث عدد من الملفات، أهمها تثبيت التهدئة والبحث في إيجاد حلول لأزمة الكهرباء».
والأموال القطرية التي دخلت القطاع جزء من تفاهمات التهدئة التي توصلت لها فصائل المقاومة مع الاحتلال بوساطة قطرية مصرية أممية لكسر الحصار.
وتأتي زيارة العمادي بعد أيام من زيارة المبعوث الأممي للسلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، على خلفية توتر الأوضاع الميدانية في القطاع بسبب تنصل الاحتلال من التزامات التهدئة.
ومن المقرر أن يزور وفد أمني مصري القطاع خلال الأيام المقبلة لبحث تثبيت تفاهمات التهدئة مقابل كسر الحصار.
وكانت فصائل المقاومة والاحتلال الإسرائيلي توصلا في إبريل/ نيسان الماضي إلى تفاهمات للتهدئة بوساطة مصرية وقطرية وأممية تنصّ على كسر الحصار المفروض على قطاع غزة مقابل تجميد الوسائل الخشنة، بحسب ما أعلن القيادي بحماس خليل الحية.
رابط الفحص هنا   query.mtit.gov.ps/qfund2/

أضف تعليق