25 نيسان 2024 الساعة 12:24

الهيئة الوطنية : الجمعة القادمة تحمل عنوان«الأرض مش للبيع»

2019-06-14 عدد القراءات : 281

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، مساء الجمعة ، أن الجمعة القادمة من الفعاليات على حدود قطاع غزة ستحمل عنوان الارض مش للبيع.
وأكدت الهيئة الوطنية في بيان لها  بختام فعاليات جمعة  لا لضم الضفة- الضفة لن تهود بل سنحميها بدمائنا" على الاستمرار في مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها السلمي والشعبي، "كونها واحدة من أهم أشكال النضال لإنهاء الحصار وإبقاء حق العودة حيا في وعي الأجيال في ظل ما نشهده من محاولات تغييب حق العودة وشطبه.
وقالت الهيئة في بيانها إن « التصعيد الإسرائيلي على شعبنا هو محاولة يائسة للالتفاف على مطالبنا واستخدام الذرائع لوضع العقبات أمام تنفيذ إجراءات كسر الحصار التي تم الاتفاق عليها برعاية الأشقاء المصريين والقطريين ووسطاء الأمم المتحدة».
وجددت الهيئة تمسكها بمطلب إنهاء الحصار الظالم عن قطاع غزة ورفع كل أشكال المعاناة المفروضة على شعبنا التي يتسبب بها الاحتلال.
وأدانت بشدة استمرار راعي الكنيسة الأرثوذكسية في القدس بتسريب العقارات والأراضي لصالح جمعيات الاستيطان في القدس وقالت "نضم صوتنا لصوت القوى الوطنية والشخصيات والهيئات والمؤسسات في القدس المطالبة بعزله وطرده.
ووجهت الهيئة التحية للأسرى الأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي وهم يواصلون خطواتهم النضالية ضد إجراءات مصلحة السجون، وقالت "نحمل الاحتلال كامل المسؤولية عن تراجعه عن الاتفاقات السابقة مع الأسرى والأسيرات، ونعلن عن دعمنا وإسنادنا لموقف الاسرى والأسيرات في سجون الاحتلال ووقوفنا إلى جانبهم في كافة الخطوات النضالية التي يعتزمون القيام بها.

أضف تعليق