25 نيسان 2024 الساعة 17:36

تدهور خطير لصحة الأسير حسن العويوي

2019-06-08 عدد القراءات : 496

رام الله ( الاتجاه الديمقراطي)

حذر نادي الأسير الفلسطيني يوم الخميس من تدهور خطير لصحة أسير مضرب عن الطعام منذ 66 يوما.
وقال نادي الأسير، في بيان صحفي: «نقل الأسير حسن العويوي المضرب عن الطعام منذ 66 يوماً من معتقل (نيتسان الرملة) إلى مستشفى (برزلاي) بعد تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي».
وأشار البيان إلى أن العويوي من محافظة الخليل في الضفة وله ثلاثة أطفال، وهو مضرب منذ الثاني من نيسان/أبريل الماضي رفضاً لاعتقاله الإداري.
وبحسب البيان، فإن إضراب العويوي يقابله تعنت ورفض من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالاستجابة لمطلبه المتمثل بإنهاء اعتقاله الإداري.
وسبق أن حمّل نادي الأسير الفلسطيني سلطات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة العويوي، مطالباً بضرورة تدخل المؤسسات الحقوقية الدولية لوقف معاناته، وإنقاذ حياته قبل فوات الآوان.
وتعتقل إسرائيل في سجونها حاليا نحو 5700 أسير وأسيرة، من بينهم نحو 500 على بند الاعتقال الإداري الذي يتيح الاعتقال المفتوح من دون توجيه اتهامات محددة.
من جهة أخرى جددت سلطات الاحتلال قرار الاعتقال الإداري للأسير غسان زواهرة ( 37 عاماً) من سكان مخيم الدهيشة للمرة الثانية على التوالي ولمدة 6 أشهر.
وصادق القاضي العسكري في محكمة عوفر على أمر الاعتقال الصادر عن جهاز الشاباك الإسرائيلي، معتمداً على ما يسمى بالملف السري، الذي يحظر على المعتقل أو محاميه الاطلاع على بنوده بحجة الحفاظ على مصادر المعلومات الواردة فيه.

أضف تعليق