25 نيسان 2024 الساعة 04:36

الاحتلال يفرج عن الاسير نور بشار أبوبكر

2019-05-29 عدد القراءات : 639

جنين (الاتجاه الديمقراطي)

بحضور حشد واسع من اهالي يعبد ورفاق الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة جنين ، وبحضور عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين رمزي رباح والرفيق عضو اللجنة المركزية وممثل الجبهة في محافظة جنين جمال محاميد  ، استقبل الاسير نور بشار ابو بكر الذي وصل الى بلدته يعبد بعد الافراج عنه من سجن النقب الصحراوي بحفل مميز برسالة الى الاحتلال ان قضية اسرانا هي قضية وطنية وبان شعبنا المكافح لم ولن ينسى اسراه ، ورسالة بضرورة الافراج عن كافة الاسرى ورفضا لسياسة الاحتلال التي تشن  بحق ابناء شعبنا في كل يوم .
وقدم عريف الحفل الرفيق علاء ابو بكر عضو القيادة المركزية للجبهة كلمة مرحبا بالحضور ومستعرضا مسيرة ابناء شعبنا داخل معتقلات الاحتلال، ومؤكدا على ضرورة العمل الجاد والدؤوب لإنهاء معاناة اسرانا البواسل ، ومطالباً كافة الجهات الدولية للتدخل الفوري والسريع بإطلاق سراح كافة اسرانا البواسل من المعتقلات والتوقف عن معاملتهم كسجناء وفرش القيود عليهم والطريقة الوحشية التي يتم التعامل بها مع الاسرى .
وفي كلمة القوى ، تم استعراض حجم المعاناة التي يتعرض لها الاسرى ، وحجم الاهمال المتعمد الهادف الى تركيع اسرانا البواسل ، وأكد المتحدث بان الاحتلال يتمادى في غطرسته تجاه قضية اسرانا داعياً الى ضرورة انهاء الانقسام والإسراع في اتمام المصالحة الوطنية لكي نستطيع مجتمعين في مواجهة العدو الغاشم .
اما كلمة الاسير المحرر نور بشار ابو بكر فقد تحدث عن معاناة الاسرى وضرورة الوقوف الى جانبهم مستذكرا معاناة اسرانا المرضى والأسيرات الماجدات وأطفالنا المعتقلين وما يتعرضون له من تنكيل من قبل سلطات الاحتلال ، وتوجه ابو بكر برسالة شكر الى اهالي بلدته والرفاق في الجبهة الديمقراطية على حسن الاستقبال ، مؤكداً بان الاحتلال لم ينل من ارادته ولا ارادة كافة اسرانا البواسل .
اما كلمة الجبهة الديمقراطية فقد القاها الرفيق عضو المكتب السياسي للجبه الرفيق رمزي رباح ، ناقلا تحيات الامين العام الرفيق نايف حواتمة وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية الى ذوي الاسير ورفاق دربه في فرع جنين ومنظمة يعبد بالإفراج عن الاسير نور ابو بكر ، وأشار ان الاسير قد اعتقل منذ نعومة اظافره عندما كان في قسم الاشبال .
حيث واكب محطات معروفة ومعارك مشهورة في اضراب الكرامة لأكثر من اربعين يوما ، وكان في مقدمة الصفوف وهو طفل صغير ، وفي معركة الكرامة الثانية حيث كان في مقدمة الصفوف ، حيث تربى في مدرسة الشهيد احمد الكيلاني وتخرج من مدرسة القاسم .
مؤكدا ان الاحتلال لن ينال من عزيمة اسرانا .. وان المطلوب الرد من الاسرى للاحتلال ، والمطلوب هو توحيد الموقف الفلسطيني من اجل دحر الاحتلال وإسقاط صفقة ترامب، وتدويل القضية الفلسطينية في المحافل الدولية ، مؤكدا ان هذا عهد الجبهة للأسرى ولعموم شعبنا الفلسطيني .
كما اكد ان القضية الوطنية تتعرض الى هجمة شرسة من قبل الاحتلال الاسرائيلي وداعميه وعلى رأسهم الولايات المتحدة الاميركية مستغلة بذلك الحالة الفلسطينية وما تعانيه من انقسام وتشرذم ، فتحاول فرض هيمنتها لصالح الاحتلال من خلال ما يسمى بصفقة ترامب، مؤكدا بان هذه الصفقة لن تمر إلا على اجساد الشعب الفلسطيني .

أضف تعليق