20 نيسان 2024 الساعة 15:51

«الديمقراطية» تدين الحصار الأميركي الوحشي وتؤكد وقوفها وتضامنها مع كوبا

2019-05-21 عدد القراءات : 392
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
■أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، تشديد إجراءات الخناق والحصار الأميركي الوحشي المفروض على كوبا، منذ أكثر من 55 عاماً ومواصلة فرض العقوبات الشاملة ومنها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها على الجزيرة الكوبية.
وأوضحت الجبهة أن تراجع الإدارة الأميركية برئاسة دونالد ترامب عن إجراءات الانفتاح على كوبا التي اتخذتها الإدارة الأميركية السابقة، في سياسة عدوانية خطيرة ضد الشعب الكوبي وقيادته اليسارية، والتي تهدف لخنق كوبا وتشديد الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي والثقافي وإعاقة التنمية الاجتماعية والاقتصادية فيها.
وأكدت الجبهة وقوفها وتضامنها مع كوبا وقيادتها اليسارية وهي تدافع عن شعبها وسيادتها وتعزيز الأمن والاستقرار على أراضيها في وجه الهجمة الأميركية التي تسعى إدارة ترامب للهيمنة على كوبا ومقدراتها وزعزعة استقرارها، وإعادة إلحاقها بعجلة التبعية المذلة للولايات المتحدة الأميركية.
ودعت القوى اليسارية والديمقراطية والتقدمية والليبرالية والبرلمانات العربية والدولية وكافة أحرار العالم، لرفع صوتها عالياً، بالوقوف إلى جانب كوبا ودعم صمود شعبها، وإدانة ورفض الحصار والخنق الأميركي والسياسات العدوانية لإدارة ترامب.
ودعت الجبهة إلى أوسع تضامن شعبي ورسمي مع كوبا وشعبها في وجه الحصار الأميركي ومواجهة السياسة الأميركية العدوانية التي تستهدف القوى التقدمية والديمقراطية في أميركا اللاتينية ودول الكاريبي.■

أضف تعليق