24 نيسان 2024 الساعة 19:52

اضاءة شموع لاتحاد لجان حق العودة في ذكرى النكبة ومأساة البارد بمخيم البداوي .

2019-05-18 عدد القراءات : 463

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

لمناسبة الذكرى الحادية والسبعين للنكبة  والثانية عشرة لمآساة مخيم نهر البارد ، ووفاءا لشهداء مجزرة مخيم النيرب ، نظم اتحاد لجان حق العودة في مخيم البداوي إضاءة شموع تحت عنوان من الم النكبة الى امل العودة ، وذلك امام مكتب الجبهة في مخيم البداوي ، حضرها الرفيق ابو لؤي اركان  عضو المكتب السياسي للجبهة و ممثلي الفصائل واللجنة الشعبية وحشد من كوادر و اعضاء الاتحاد ، و جمهور من ابناء المخيم ، حيث رفع المشاركون  اعلام فلسطين و لبنان و رايات الجبهة و الاتحاد .
_  كلمة اتحاد لجان حق العودة القاها محمد ابو ناصر عضو قيادته في المخيم  قال فيها  في الخامس عشر من ايار عام 1948  كانت النكبة الكبرى ، الذي مازلنا نعيش تداعياتها وتبعاتها الكاؤثية في الوطن والشتات نزوحا و تشريدا و احتلالا و استيطانا و تهويدا للارض و القدس . 
و اشار ابو ناصر الى المشروع الاسرائيلي الاميركي الهادف الى ضرب الحقوق الوطنية الفلسطينية بالعودة و تقرير المصير و اقامة الدولة المستقلة ، من خلال ما يسمى بصفقة ترامب و يهودية الدولة ...
كلمة الجبهة الديمقراطية القاها عضو قيادتها الرفيق ابو فراس احمد موسى ، الذي طالب السلطة الفلسطينية بالعمل على تدويل قضيةالاسرى و نقل الملف الفلسطيني للامم المتحدة من اجل الضفط على الاحتلال لتطبيق قرارات الشرعية الدولية وبالمقدمة منها القرار الدولي 194 الضامن لحق العودة والانسحاب الاسرائيلي من الاراضي المحتلة في فلسطين و الجولان و مزارع شبعا و تلال كفرشوبا ، و تمكين الشعب الفلسطيني من اقامة دولته المستقلة حتى حدود الرابع من حزيران عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس .
و دعا الى تطبيق قرارات المجلس الوطني ، بعدم الرهان على بقايا اوسلو و انهاء التنسيق الامني و تجميد مفاعيل بروتوكول باريس  الاقتصادي .
و دعا موسى الحكومة اللبنانية  بالعمل على اقرار الحقوق الانسانية وبالمقدمة منها حقي العمل والتملك دعما لنضال اللاجئين من اجل العودة ، نقيضا لكل مشاريع التوطين والتهجير المرفوضة فلسطينيا .
كذلك طالب الاونروا بزيادة الخدمات الصحية و الاغاثية والتعليمية و استكمال اعمار مخيم نهر البارد و تامين مطالب العاملين فيها ، و احتياجات المهجرين من سوريا .
وختم موسى بادانة المجزرة التي ارتكبها الارهابيون في مخيم حندرات في مدينة حلب السورية ...

أضف تعليق