20 نيسان 2024 الساعة 08:29

ندوة بمخيم السيدة زينب بمناسبة الذكرى 71 للنكبة

2019-05-18 عدد القراءات : 625

دمشق ( الاتجاه الديمقراطي)

اقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم السيدة زينب ندوة سياسية بمناسبة الذكرى 71 للنكبة ووقفة وفاء لشهداء مخيم النيرب . بمشاركة ممثلي الفصائل الفلسطينية والمؤسسات والشخصيات والفعاليات الاجتماعية في المخيم 16/5/2019.
ورحب الرفيق فادي صالح امين الفرع بالحضور ودعا للوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء شهداء مخيم النيرب وكافة الشهداء.
وتحدث في الندوة الرفيق حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة – امين اقليم سوريا.
وجه الرفيق التحية للشهداء وخص شهداء مخيم النيرب نتيجة الجريمة النكراء التي اودت بحياة عشر شهداء والعديد من الجرحى وتقدم باحر التعازي لأهلنا في مخيم النيرب وتمنى الشفاء العاجل للجرحى .
ووجه التحية لأسرى الحرية والكرامة ولأبناء الشعب الفلسطيني في مخيم السيدة زينب وفي كافة اماكن اللجوء والشتات .
ثم تناول العناوين التالية :
اولاً : اوضاع الفلسطينيين في سوريا مؤكداً على ضرورة استمرار الجهود مع الجهات المعنية السورية من اجل رجوع اهالي المخيمات الى مخيماتهم وفي مقدمة ذلك مخيم اليرموك .
كما اشار الى ما جرى في مخيم النيرب من اعتداء ارهابي اجرامي راح ضحيته العديد من الشهداء والجرحى من اجل التأثير على موقف ابناء شعبنا وتمسكهم بحق العودة ورفضهم لكافة المشاريع التي تستهدف هذا الحق ورفضهم لصفقة القرن الامريكية .
ثانياً : تناول تطورات الاوضاع السياسية الفلسطينية وصفقة ترامب الاميركية التي تستهدف تصفية القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية ، واشار الى دلالات ومعاني الذكرى 71 للنكبة وانعكاسات حالة الانقسام على مجمل الواقع الفلسطيني الصعب ومن اجل اسقاط صفقة ترامب يتطلب :
تطبيق قرارات المجلس الوطني الفلسطيني بدورته 23 وفي مقدمة ذلك انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية وسحب الاعتراف بإسرائيل ووقف التنسيق الامني وابطال العمل ببروتكول باريس الاقتصادي وسحب سجل السكان من الادارة المدنية الاسرائيلية ووقف العمل بالمستوطنات وتدويل القضية والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني ، والذهاب الى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة ، والدعوة لمؤتمر دولي تحت رعاية الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن وفقاً لقرارات الشرعية الدولية التي تضمن الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني ووفقاً لقرارات ملزمة ولسقف زمني محدد .
واكد ان الشعب الفلسطيني متمسك بحقوقه ومستمراً في نضاله حتى تحقيق اهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعودة .
وفي ختام الندوة تمت الاضاءة على عدد من القضايا التي اشار اليها المشاركين .

أضف تعليق