24 نيسان 2024 الساعة 06:54

إدارة سجون الاحنلال تعد فرقًا خاصة للعبث بحياة الأسرى

2019-05-02 عدد القراءات : 967

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

قال مدير مركز الأسرى للدراسات الأسير المحرر رأفت حمدونة إن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلية أعدت فرقًا خاصة للعبث بحياة الأسرى داخل السجون وممتلكاتهم.
وطالب حمدونة في تصريح صحفي الخميس، المؤسسات الحقوقية والإنسانية ووسائل الإعلام بالضغط على الاحتلال لوقف سياسة التفتيش المستمرة والنقل والعبث بممتلكات الأسرى وعدم الالتزام بالاتفاق الذي تم إبرامه مع الأسرى في أعقاب الإضراب المفتوح عن الطعام في السجون.
وأضاف أن إدارة السجون ومن يقف خلفها يمارسون سياسة غير قانونية في معاملتهم مع الأسرى والمخالفة لمواد القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الدولية التي تؤكد على "اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على ممتلكات الأسرى وحياتهم".
وأشار إلى استخدام قوات القمع المسماة "متسادا" التابعة لإدارة سجون الاحتلال، واقتحامها المستمر لأقسام الأسرى وغرفهم كما حدث مرتين في سجن "عسقلان" خلال 24 ساعة وسط الأسبوع.
وأوضح أن إدارة مصلحة السجون دربت وحدات خاصة وعلى رأسها "النحشون ومتسادا ودرور ومبتسعيم وكيتر ويماز" قامت بقتل أسرى بشكل مباشر في المعتقلات والسجون، كالشهداء الأشقر والسمودى والشوا وغيرهم، محذرًا من انتهاكات إدارة مصلحة السجون بهذه الطريقة الوحشية.

أضف تعليق