18 نيسان 2024 الساعة 18:00

بروكسل : المؤتمر الأوروبي الخامس لمناصرة أسرى فلسطين

2019-04-28 عدد القراءات : 552

بروكسل ( الاتجاه الديمقراطي)

تحت شعار «إعتقال الأطفال جريمة بحق الإنسانية» افتتحت أعمال المؤتمر الخامس للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين، حيث وعلى مدار يومين سيتم مناقشة أوراق عمل تقدم بهذا الخصوص.
افتتح المؤتمر د. خالد الحمد المنسق العام للتحالف حيث حيّا الحضور الفلسطيني الرسمي ممثلا بـ سعادة وزير الأسرى الأخ قدري أبو بكر وكذلك حيّا سعادة سفير دولة فلسطين في بروكسل د. عبد الرحيم الفرا وممثلة دائرة شؤون المغتربين في م.ت.ف. الأخت د. كفاح ردايدة وحيّا البرلمانيين الأوروبيين الذين حضروا من 20 دولة أوروبية وحيّا المؤسسات والجمعيات الأوروبية والجاليات الفلسطينية التي رعت ودعمت عقد هذا المؤتمر.
وأكد كافة المتحدثون على أهمية عقد هذا المؤتمر وأنه أتى في اللحظة المناسبة حيث أن آلة القمع الإسرائيلية في السجون وخارجها تزداد شراسة، وطالب الجميع برفع وتيرة دعم الأسرى – الشهداء الأحياء – من أجل فضح الممارسات العنصرية الإسرائيلية بحقهم ودعم مطالبهم في الحرية لهم ولشعبهم.
وبعد أن أنهى المتحدثون سعادة الوزير قدري ابو بكر وسعادة السفير د. عبد الرحيم الفرا والأخت د. كفاح ردايدة كلماتهم، تم تكريم كل من ساهم في دعم هذا الاتحاد وخاصة رئيستهم الفخرية الرفيقة المناضلة المحامية الإسرائيلية فيليسيا لانغر حيث قدم درع التكريم لعضوة البرلمان الألماني السابقة الرفيقة انيتا غروث تكريما للرفيقة فيليسيا لتسليمها لعائلة لانغر في ألمانيا.
تميزت افتتاحية المؤتمر بحضور برلماني أوروبي وشخصيات أوروبية وجمعيات ومؤسسات حقوقية وصحفيين أوروبيون وتغطية إعلامية من قناة فلسطين اليوم والمنار والجزيرة.
بعد الافتتاحية حيث تم رفع أعمال المؤتمر لفترة ربع ساعة حيث تابع بعدها أعماله ونقاشاته مع المحاضرين الذين أتوا ليلقوا الضوء على معاناة شعبنا وخاصة الأطفال في سجون الاحتلال البغيض.

أضف تعليق