24 نيسان 2024 الساعة 15:28

ندوة سياسية حول الاسرى بدعوة من أشد في مخيم برج البراجنة

2019-04-26 عدد القراءات : 465

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)

نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد في قاعة نادي القدس في مخيم برج البراجنة في بيروت ندوة سياسية تضامنا مع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال حضرها مسؤولو الفصائل واللجان والروابط والمؤسسات الاجتماعية ومختار برج البراجنة والأسيرين المحررين  ابو حسين نايفة وغازي اسكندر وحشد من الفعاليات الوطنية والشباب الفلسطيني.
بعد النشيدين اللبناني والفلسطيني وكلمة ترحيبية من عضو قيادة الاتحاد هشام أبو هيبة، تحدث عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ورئيس اتحاد الشباب الديمقراطي في لبنان يوسف احمد فوجه التحية للاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وحيا صمودهم في وجه السجان العنصري وممارساته الوحشية.
وتطرق احمد إلى المعارك البطولية التي يخوضها الأسرى داخل السجون لانتزاع حقوقهم ومطالبهم والتصدي للسياسة الإسرائيلية الممنهجة لكسر إرادتهم وصمودهم.
واعتبر احمد ان قضية الأسرى هي قضية وطنية كبرى ينبغي أن تحظى بالاهتمام والمتابعة المطلوبة على المستوى الرسمي والدبلوماسي والجماهيري الفلسطيني والعربي والعمل على دعم تحركاتهم وفضح الممارسات الوحشية التي تمارس بحقهم، وضرورة التوجه للمحافل الدولية ومنظمات حقوق الإنسان لكشف الانتهاكات الإسرائيلية وتعريتها أمام الرأي العام العالمي.
وأكد احمد ان الحركة الوطنية الأسيرة كانت دوما سباقة في بث روح الصمود والمقاومة، ولهذا يسعى الاحتلال إلى ضربها وكسر ارادتها من خلال ممارساته الأخيرة والاعتداءات اليومية والتنكيل بالاسرى وحرمانهم من زيارة أسرهم وتركيب اجهزة التشويش التي تؤذي لامراض عديدة وغيرها من الممارسات العنصرية.
وطالب أحمد منظمة التحرير الفلسطينية والقوى والفصائل والاتحادات بتفعيل التحركات الشعبية وايصال صوت ومعاناة الأسرى للعالم والمؤسسات الدولية.
واعتبر أن حرية الأسرى تتطلب الإسراع في إنهاء الانقسام وإنجاز الوحدة الوطنية الداخلية وتفعيل المقاومة بكل أشكالها للضغط من أجل اطلاق حرية الاسرى وانتزاع الحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني، ومواجهة المشاريع والمؤامرات التصفوية.

أضف تعليق