25 نيسان 2024 الساعة 02:53

بإشراف الأمم المتحدة : النواب اللبناني مستعد لثبيت الحدود البحريّة مع إسرائيل

2019-04-24 عدد القراءات : 354

بيروت (الاتجاه الديمقراطي) (وكالات)

قال رئيس مجلس النوّاب اللبناني نبيه برّي إن : « لبنان على استعداد لتثبيت الحدود البحريّة اللبنانيّة والمنطقة الاقتصادية الخاصة عبر الآليّة التي اعتُمدت في ترسيم الخط الأزرق بإشراف الأمم المتحدة».
وجاءت تصريحات برّي التي نقلتها وكالة الأنباء اللبنانيّة، خلال استقباله الثلاثاء 23 نيسان/ابريل، قائد قوّات «اليونيفيل« في الجنوب اللبناني الجنرال ستيفانو ديل كول، حيث تم عرض الأوضاع في الجنوب لا سيّما الخروقات المُستمرة من جانب الاحتلال، فيما تركّز الحديث حول الخط الأزرق والحدود البحريّة.
وفي هذا السياق، أشار ديل كول إلى إمكانيّة اعتماد الآليّة نفسها في ترسيم الحدود البحريّة بما يُعزز ترسيخ الأمن والاستقرار.
في تصريحات أخرى لرئيس مجلس النوّاب، أكّد على اطلاعه على التهديدات الإسرائيليّة والخطوات التي يتخذها لبنان لمُواجهتها ومنع التعدّي على الحدود، خصوصاً الحدود البحريّة وسعي تل أبيب لنهب الثروات النفطيّة.
وحسب صحيفة الحياة اللبنانيّة، فإنّ مصادر مُتعددة تحدثت عن إعادة تحريك هذا الملف الحساس بدأت في شكل حثيث منذ زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى العاصمة اللبنانيّة بيروت في 22 آذار/مارس الماضي، وكان الموضوع الأول الذي يطرحه على برّي حين زاره فور السلام عليه، قائلاً «ماذا سنفعل بمسألة الحدود البحريّة مع إسرائيل؟».

أضف تعليق