20 نيسان 2024 الساعة 16:43

الاحتلال يستهدف المزارعين والصيادين جنوب القطاع ويغلق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين

2019-04-22 عدد القراءات : 494

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي نيران أسلحتها الرشاشة، صباح اليوم الاثنين، تجاه المزارعين وعمال الحصمة جنوب قطاع غزة.
وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقت النار وقنابل الغاز تجاه المزارعين وعمال جمع الحصمة قرب السياج الأمني  في محيط موقع صوفا بين محافظتي رفح وخان يونس جنوبي قطاع غزة.
كما استهدفت بحرية الاحتلال ، صباح اليوم ، قوارب الصيادين الفلسطينيين في عرض بحر مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وأكد مسؤول لجان الصيادين زكريا بكر، أن زوارق الاحتلال الحربية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة ولاحقت قوارب الصيادين غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وفي الضفة الفلسطينية أغلقت قوات الاحتلال اليوم الاثنين، الحرم الابراهيمي  أمام المصلين المسلمين، وذلك لاستباحته للمستوطنين للاحتفال بعيد الفصح اليهودي اليوم وغدا.
وأكد مدير الحرم الإبراهيمي ورئيس السدنة حفظي ابو سنينة، أن هذا الإجراء من إغلاق الحرم أمام المصلين المسلمين تعدٍ سافر على حرمة الحرم، واعتداء استفزازي على حق المسلمين بالوصول الى أماكن العبادة الخاصة بهم .
هذا وشن جيش الاحتلال فجر اليوم ، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق الضفة والقدس طالت 6 مواطنين.
ففي بيت لحم داهمت دوريات الاحتلال منازل المواطنين في بلدة تقوع ومدينة بيت جالا واعتقلت الشاب عنان أحمد عبد ربه حميدة من منزله.
واعتقل الاحتلال الشاب عبد القادر ذياب، كما استولت على مبلغٍ ماليْ من داخل منزله في مدينة قلقيلية، في حين اعاد اعتقال الأسير المُحرَر مراد فتحي موسى (40 عاماً) من منزله في قرية شوفة جنوب شرق طولكرم.
وفي مدينة القدس المحتلة داهم الاحتلال مخيم شعفاط وبلدة عناتا قبل ان يعتقل كلا من الفتى صالح الشرقاوي والطفل مالك نصر حوشية.
وفي القدس أيضاً شهد المسجد الأقصى المبارك منذ ساعات صباح اليوم توترا شديدا بفعل الاقتحامات الواسعة لعصابات المستوطنين ومحاولة عدد منهم أداء طقوس وشعائر وصلوات تلمودية فيه، فضلاً عن جولاتهم الاستفزازية واستماعهم لشروحات حول أسطورة الهيكل المزعوم قبل مغادرة المسجد من باب السلسلة.
وقالت مصادر محلية  إن:« الاقتحامات تجري من جهة باب المغاربة بمجموعات كبيرة، وبحراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال، وتتمركز هذه المجموعات بالقرب من باب الرحمة في محاولة لأداء حركات وصلوات تلمودية تصدى لها حراس المسجد المبارك، وقد اضطرت شرطة الاحتلال الخاصة الى اخراج اثنين من المستوطنين من الأقصى بعد اعتراض الحراس على صلواتهم في المسجد ».
وكان وزير الزراعة بحكومة الاحتلال، المتطرف أوري ارئيل قد قاد اليوم اقتحاما للمسجد الأقصى على رأس مجموعة من غُلاة المستوطنين المتطرفين.
الى ذلك، أدت أعداد كبيرة من المستوطنين صلوات وشعائر تلمودية في محيط المسجد الاقصى، تركزت في ساحة حائط البراق (الجدار الغربي للأقصى) وساحة القصور الأموية جنوب المسجد المبارك.

أضف تعليق