23 نيسان 2024 الساعة 14:17

بروكسل: وقفة تضامنية في يوم الاسير الفلسطيني

2019-04-20 عدد القراءات : 470

بروكسل (الاتجاه الديمقراطي)
نظمت الجالية الفلسطينية في بلجيكا بمشاركة كل من التحالف الاوروبي لمناصرة أسرى فلسطين والجمعية البلجيكية الفلسطينية، وقفة تضامنية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني ولدعم الأسرى المضربين عن الطعام .
وشارك العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية في بلجيكا وكذلك العديد من المناصرين البلجيكيين والأوروبيين بهذه الوقفة وسط العاصمة البلجيكية بروكسل، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، وصور الأسرى، ويافطات كُتب عليها المطالب الإنسانية التي يطالب بها الأسرى والتي كفلتها لهم كل المواثيق والقوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وحقوق الأسرى.
كما تخلل الفعالية التضامنية مع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي، العديد من الكلمات للمؤسسات المنظمة والمشاركة فيها، أبرزها، كلمة رئيس الجالية لفلسطينية، وكلمة للسفير الفلسطيني ، كلمة ممثل حزب العمل  وقد أكدت الكلمات جميعها على دعم الأسرى الفلسطينين في إضرابهم حتى تتحقق كامل طلباتهم.
كما دعا المتحدثون اصحاب القرار الاوروبي الى اتخاذ قرارات عقابية بحق حكومة الاحتلال لممارساتها المنافية لقواعد القانون الدولي وخاصة اتفاقيات جنيف الرابعة والمنافية أيضا لنصوص اتفاقية التعاون الأوروبية الإسرائيلية الموقعة في عام 2014 والتي ينص احد بنودها على التزام اسرائيل باحترام كافة المعاهدات ذات الصِّلة بحقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية المحتلة. كذلك طالب المتحدثون بضرورة وضع حد نهائي لسياسة الإعتقال الاداري الممارسة من قبل دولة الاحتلال. داعين الى استمرار تنظيم النشاطات في الايام والأسابيع القادمة لدعم الأسرى في إضرابهم.
وأختتم التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين، الفعالية بكلمة شاملة من منسق التحالف الدكتور خالد حمد، والذي إستعرض فيها الجهود التي يبذلها التحالف الأوروبي لمناصرة الأسرى، لتدويل قضيتهم، والتحرك والتواصل مع المؤسسات الاوروبية والدولية لشرح معاناتهم وظروف اعتقالهم، والسياسات القمعية الإسرائيلية التي يتعرضون لها، كما دعا منسق التحالف البرلمانيين الأوروبيين وأصدقاء الشعب الفلسطيني، والأحزاب الصديقة، والمؤسسات والجمعيات التي تُعنى بحقوق الإنسان الى التحرك العاجل لإنقاذ حياة ألاف الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي، الذين يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام، والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف سياسة القمع والحرمان والإضطهاد بحق الأسرى الفلسطينيين.


أضف تعليق