25 نيسان 2024 الساعة 01:05

نصر الله: المقاومة تمتلك اوراق القوة للرد على الإجراءات الأميركية

2019-04-10 عدد القراءات : 390

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله أنالإدارة الأميركية هي «إدارة إرهابية، عقليةً وثقافةً وممارسة»، مؤكدا بأن خط المقاومة في المنطقة يملك الكثير من أوراق القوة المهمة للرد على العقوبات والإجراءات الأميركية.
وأدان نصر الله  في كلمة
له، مساء الأربعاء، بمناسبة يوم الجريح المقاوم، القرار الأميركي بتصنيف حرس الثورة في إيران منظمة إرهابية، معتبراً أنه يمثل "قمة الوقاحة والحماقة".
وشدد على أنه سيكون هناك رد مناسب في حال استدعت الحاجة على مستوى الساحات التي تستبيحها أميركا، وتابع «من حقنا الطبيعي وواجبنا الإنساني والأخلاقي مواجهة كل من يهددنا ويهدد إنجازاتنا، وقال لا تفترضوا ألا نرد على بعض الخطوات التي تقدم عليها أميركا».
ووضع نصر الله الخطوة الأميركية تجاه حرس الثورة في خانة "رد الفعل على الهزيمة والخيبة في المنطقة"، واعتبر أن وضع أميركا حرس الثورة وحزب الله على لائحة الإرهاب دليل على قوتنا لا ضعفنا.. واختيار حرس الثورة لأنه في الموقع الأول والأقوى والأشد تأثيراً على صعيد ساحات الصراع.. حرس الثورة لديه فضل كبير في الدفاع عن الشعوب في المنطقة وقدم عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى.
وفي تعليقه على الإعلان الأمريكي بالموافقة على السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة، أوضح نصر الله أنه أمام التبني الأميركي الكامل لنتنياهو، سنكون أمام استحقاق الحدود البرية والبحرية.
وتابع «أقول لترامب ونتنياهو ولمرتزقتهما انتظروا خيبتكم الجديدة كما في كل الخيبات" مضيفا "نتائج الانتخابات الاسرائيلية لا تعنينا وحزب الله كان بامكانه ان يؤثر فيها».

أضف تعليق