29 آذار 2024 الساعة 09:36

حراك «بدنا نعيش» يطالب بوقف الضرائب عن السلع والخدمات في قطاع غزة

2019-03-13 عدد القراءات : 344
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
طالب بيان الحراك الشعبي «بدنا نعيش» حكومة الأمر الواقع بوقف الضرائب والمكوس عن جميع السلع والخدمات التي ترهق المواطن الفلسطيني في قطاع غزة وتثقل عليه وتشق عليه حياته اليومية.
وقال الحراك في بيان له، «يجب العمل على توفير فرص عمل دائمة للعمال والخريجين برواتب تتناسب مع التضخم الحاصل حالياً»، موضحاً ضرورة العمل على انشاء مكتب عمل يحمي حقوق العاملين في قطاع غزة، من استغلال أصحاب العمل وتطبيق الحد الأدنى للأجور.
وطالب البيان انهاء التحكم بالأسعار واحتكار السلع من قبل المتنفذين، وترك الحرية للسوق والقطاع الخاص ومراقبتها بما يضمن مصلحة المواطن.
وطالب الحراك اجهزة الامن بالوقوف لجانب المتظاهرين قائلا: «أبناء الأجهزة الأمنية فبي قطاع غزة، أخوتنا وأبناء عمومتنا لذا نهيب بهم وبقياداتهم أن يكونوا في صف الجماهير في مطالبهم العادلة، ويدعموا حقها في التظاهر، وأن يكون عند حسن ظنهم بهم، فلا تقمع مواطنة ولا مواطن ممن نزلوا إلى الشارع لممارسة حقهم المكفول قانوناً وبكل حضارية».
ودعا الحراك جموع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى الخروج والاعتصام يوم الخميس (14/3/2019) الساعة 4 مساءاً في الأماكن التي أعلن عنها.
وأكدت مصادر محلية، أن الأجهزة الأمنية ما تزال تطارد مجموعة من قيادة الحراك بهدف اعتقالهم واجهاض المظاهرات المرتقب خروجها في مخيم جباليا عصر الخميس.
يشار إلى أن الحراك «بدنا نعيش» حراك شبابي مستقل، دعا لمظاهرة سلمية الخميس رفضا لارتفاع الأسعار وفرض الضرائب من قبل سلطة الأمر الواقع في قطاع غزة.


أضف تعليق