23 نيسان 2024 الساعة 21:24

«الديمقرطية» في ذكرى انطلاقتها الـ (50) تضع إكليلا من الزهر على ضريح الشهيد رفيق الحريري

2019-03-08 عدد القراءات : 498

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)

لمناسبة ذكرى انطلاقتها الخمسين، اليوبيل الذهبي، قام وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة عضو المكتب السياسي للجبهة الرفيق علي فيصل بزيارة ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري في وسط بيروت بحضور وفد قيادي من تيار المستقبل وتم وضع اكيل من الزهر على الضريح.
وقد تحدث فيصل قائلا: جئنا هنا، كما في كل عام، في وقفة وفاء لمن كان وفيا معنا ومع قضيتنا الوطنية التي تحتاج اليوم الى رجال ومناضلين من كالرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي عمل لفلسطين ومن اجلها على مختلف المستويات اللبنانية والعربية والدولية. وكان استشهاده خسارة لهذه القضية المركزية التي تنادي وتناشد جميع الاخوة والاشقاء العرب الى دعمها ومساندتها وانقاذها من الاحتلال والاستيطان..
واعتبر ان الشعب الفلسطيني قدم رده على المشروع الأميركي الإسرائيلي سواء عبر التضحيات الكبيرة في مسيرات العودة في قطاع غزه او في الضفة الغربية او عبر صمود اللاجئين في مخيمات الشتات ومواصلتهم الدفاع عن حق العودة وعن الحقوق الوطنية مشيرا ان هذا الصمود هو اليوم عرضة للاستهداف بالمشروع
الأميركي الذي يسعى لضرب النسيج الاجتماعي للمخيمات باستهدافها سياسيا وامنيا واقتصاديا..
ودعا فيصل الى انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية التي هي سلاح رئيسي لمواجهة التطبيقات الميدانية لصفقة العصر وليس هناك ما هو اهم من تطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي والانطلاق نحو بناء استراتيجية نضالية جديدة عمادها المقاومة والانتفاضة والشراكة السياسية بما ينقل شعبنا الى مرحلة جديدة من الصراع..
وختم فيصل باستعراض أوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان حيث اعتبر ان المخيمات ستبقى حاضنة النضال الوطني وان الاستهدافات الامريكية لقضية اللاجئين سواء عبر وكالة الغوث او غير ذلك من مشاريع سياسية ستسقط على صخرة صمود اللاجئين واصرارهم على عودتهم وانتزاع حقوقهم الوطنية. داعيا الحكومة اللبنانية الى إقرار الحقوق الإنسانية خاصة حق العمل والتملك واعمار مخيم نهر البارد وغير ذلك من عشرات المشكلات كالبنى التحتية وشبكات الكهرباء والمياه..

أضف تعليق