19 نيسان 2024 الساعة 14:22

«الديمقراطية» تحتفل بانطلاقتها الخمسين في الشمال الاسباني

2019-03-04 عدد القراءات : 793

برشلونة (الاتجاه الديمقراطي)

أقامت منظمة الجبهه الديمقراطية لتحرير فلسطين  فعالية سياسية  وثقافية في الشمال الاسباني في احتفالاتها بالذكري الخمسين للإنطلاقة المجيدة ، والتي شملت مدن اسبانية متعددة ،ونشاطات وطنية متنوعة ، مرتبطة بالواقع الذي تعيشه القضية الفلسطينية في الاحتلال.
واحتلت قضية الأسرى البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي البند الأول، إلى جانب قضية النهب الاستيطاني المستمر بكثافة في الضفة الفلسطينية والقدس المحتلة ، والهجوم الأميركي تحت قيادة  ترامب الحليف لحكومة الاحتلال والداعم المباشر لكل ممارستها في ضرب الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.
وشاركت نشاط الشمال الاسباني شاركت في هذه الفعالية قوى يسارية وقومية محلية وممثلي عن لجان التضامن وعشرات من مناصري القضية الفلسطينية واصدقاء الجبهة ومناضليها.
وتخلل الحفل ورشات عمل للأسرى الفلسطينيين ضحية العنصرية الصهيونية، واخرى تسلط الضوء على الاحتلال وأساليب النضال وادواته .
وفي ختام الحفل جرت العديد من المداخلات السياسية للقوى المحلية إلى جانب بعض الفقرات الفنية الغنائية وعرض افلام وثائقية.
وعبر المشاركون في الحفل والذي استمر ٦ ساعات عن صدق دعمهم للقضية الوطنية الفلسطينية التي يعتز بها ابناء الشمال  ( الباسك )، واكدت أيضا علي أهمية الوحدة الداخلية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني بالمقاومة والتأكيد على ان الصهيونية والامبريالية والرجعيات تجابه بالتضامن الاممي في كل الأماكن حتى يحقق الشعب الفلسطيني حقه بالاستقلال والحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وضمان حق العودة للاجئين إلى ديارهم وفق القرار الأممي 194.

أضف تعليق