29 آذار 2024 الساعة 16:59

رايات «الديمقراطية» ترفرف فوق قلعة شقيف أحياء «لليوبيل الذهبي للانطلاقة»

2019-02-23 عدد القراءات : 380

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)

من قلعة شقيف إختار شباب وطلاب الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني احياء الذكرى الخمسين «اليوبيل الذهبي» لانطلاقة الجبهة الديمقراطية حيث اقيم احتفال شبابي بمشاركة قيادة الاتحاد وعدد كبير من اعضائه، ورفع المشاركون رايات الجبهة وصور الامين العام الرفيق نايف حواتمة و اعلام اتحاد  الشباب وفلسطين ولبنان .
و قام شباب الاتحاد بتزيين القلعة بعلم  فلسطيني كبير، ورفرفت رايات الجبهة فوق القلعة .
والقى كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني الرفيق سامر مناع أكد فيها على أهمية أحياء ذكرى انطلاقة الجبهة الديمقراطية في قلعة شقيف وما يمثله هذا المكان من رمز للصمود و المقاومة الفلسطينية واللبنانية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.
ووجه مناع التحية إلى المقاومة و أبناء الجنوب الذين سطروا أروع ملاحم البطولة في مواجهة العدو الإسرائيلي وأرغموه على الانسحاب من لبنان وجنوبه المقاوم.
وحيا مناع شهداء الجبهة الديمقراطية والثورة الفلسطينية، مؤكداً الوفاء لهم والاستمرار في طريق النضال والكفاح حتى استعادة الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني، وأكد بأن المقاومة هي طريق النصر وانجاز الحقوق الوطنية، مُشدداً على أهمية إنهاء الانقسام وانجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة صفقة القرن وكل التحديات والمؤامرات التي تتعرض لها قضيتنا الفلسطينية، وضرورة الشروع في حوار وطني فلسطيني شامل والاتفاق على استراتيجية وطنية وكفاحية تستنهض كل عناصر القوة الفلسطينية في الميدان والسياسة، وأهمية تعزيز الشراكة الوطنية بعيداً عن التفرد وتغييب المؤسسات الوطنية.
وأكد مناع على تمسك شعبنا الفلسطيني بحقه في العودة إلى دياره ورفض كافة مشاريع التهجير والتوطين، مشدداً على أهمية إطلاق حوار لبناني وفلسطيني لدعم صمود اللاجئين و إقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية وفي مقدمتها حق العمل والتملك والحفاظ على وكالة الأونروا ورفض تقليص خدماتها.
وختم بتوجيه التحية لشعبنا المنتغض في القدس والضفة وفي مسيرات العودة في قطاع غزة، مؤكداً أن النصر سيكون حليف شعبنا مهما بلغت التضحيات.

أضف تعليق