25 نيسان 2024 الساعة 06:40

«الديمقراطية» تحيي ذكرى انطلاقتها الخمسين في مخيمي العودة شرق جباليا ورفح بالقطاع

2019-02-23 عدد القراءات : 602
محافظات غزة (الاتجاه الديمقراطي)
أحيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) لانطلاقتها، جمعة «الوفاء لشهداء مجزرة الحرم الإبراهيمي» الجمعة الـثامنة والاربعين لـ«مسيرات العودة وكسر الحصار» في مخيمات العودة شرقي قطاع غزة، بمشاركة جماهيرية واسعة.
«الديمقراطية» تحيي ذكرى انطلاقتها الخمسين في مخيم العودة شرق جباليا
حيث أحيت الجبهة الديمقراطية ذكرى انطلاقتها الخمسين ببرنامج عمل متكامل في مخيم العودة شرقي جباليا شمال قطاع غزة، شارك فيها حشد جماهيري واسع وممثلي القوى الوطنية والاسلامية وشخصيات اعتبارية.
من جهته، ألقى سمير أبو مدللة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية كلمة الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار في مخيم العودة شرق جباليا شمال قطاع غزة، وجه التحية فيها لشهداء شعبنا الفلسطيني، والثورة الفلسطينية المعاصرة على مدار خمسين عاماً من النضال والكفاح والتضحية، من شهداء العمليات البطولية وشهداء انتفاضة الحجارة مروراً بانتفاضة الأقصى وانتفاضة جيل الشباب الثائر وصولاً إلى مسيرات العودة وكسر الحصار في مخيمات العودة على تخوم السياج الفاصل بين قطاع غزة وأراضينا المحتلة عام 48.
وأضاف أبو مدللة: «من هنا من شمال قطاع غزة الصامد من مخيم جباليا مخيم البطولة نبرق بالتحية إلى أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، ونقول لهم أن فجر الحرية آت آت لا محالة، وأن زنازين ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي إلى زوال. كما توجه بالتحية إلى جرحى شعبنا البواسل، جرحى ومعطوبي مسيرات العودة وكسر الحصار، الشفاء العاجل لكم.
وختم أبو مدللة كلمة الهيئة بالتأكيد على ضرورة إنهاء الحصار الإسرائيلي الظالم المفروض على القطاع وحل أزماته الإنسانية الحادة وإلغاء إجراءات السلطة العقابية، كما توجه بالتحية إلى شعبنا في القدس الذين يتعرضون لهجمة إسرائيلية شرسة وتهويد يستهدف هوية وثقافة ومعالم المدينة المقدسة.
وتخلل برنامج الهيئة الوطنية العليا للمسيرات فرقة للدبكة والفلكلور الشعبي وللطفلة زهرة زايد التي ألقت قصيدة عن فلسطين ، بالتزامن مع الذكرى الخمسين لانطلاقة الجبهة الديمقراطية.




«الديمقراطية» تحيي ذكرى انطلاقتها الخمسين في مخيم العودة شرق رفح

أحيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الذكرى الخمسين لانطلاقتها في مخيم العودة شرق رفح، شارك فيها حشد من الشخصيات السياسية والحزبية الفلسطينية.
ألقى كلمة الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ابراهيم ابو حميد ومسؤولها في محافظة رفح، أكد فيها هنأ فيها على الدور الذي لعبته الجبهة في كافة مراحل النضال الفلسطيني، والكفاح المسلح دفاعا عن الشعب والوطن.
وأشار ابو حميد ان جمعة الوفاء لشهداء مجزرة الحرم الإبراهيمي تزامنت مع الذكرى الخمسين لانطلاقة الجبهة الديمقراطية، التي تؤكد على عمق المحتوى الوطني والديمقراطي والاجتماعي للثورة الفلسطينية والترابط الوثيق للنضال الوطني والقومي في مواجهة الكيان الصهيوني.
وفي ختام كلمته، وجه التحية لأرواح شهدائنا الأبرار ولأسرانا البواسل.

أضف تعليق