28 آذار 2024 الساعة 17:20

ملادينوف: الشعب الفلسطيني بحاجة للدعم أكثر من أي وقت

2019-02-20 عدد القراءات : 339

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)

شدد نيكولاي ملادينوف، منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، على أن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى الدعم أكثر من أي وقت مضى.
وأضاف ملادينوف خلال كلمته أمام مجلس الأمن الدولي، عبر دائرة تلفزيونية، من القدس المحتلة، أنه  :« يجب أن يتفهم المجتمع الدولي، أن الطرف الأضعف، وهو الشعب الفلسطيني، الذي عاش تحت الاحتلال لأكثر من 50 عاما، يحتاج إلى الدعم أكثر من أي وقت مضى».
وقال إن «آفاق السلام الدائم تتلاشى يوما بعد آخر، في ظل استمرار تنامي التحديات الإنسانية والأمنية والسياسية في غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية»، حسب الموقع الإلكتروني لأخبار الأمم المتحدة.
وأوضح ملادينوف، أن الجهود الراهنة تركز على منع الانهيار الاقتصادي والإنساني في الضفة الغربية وغزة، والحفاظ على الأمل، وإن كان ضئيلًا".
وتابع «نعمل بجد للحفاظ على هذه الإمكانية، فيما تتقوض بشكل منهجي إمكانية تحقيق حل الدولتين بسبب الواقع المتدهور على الأرض».
وتحدث ملادينوف، عن الوضع المالي الصعب للسلطة الفلسطينية، والتوقعات بزيادة العجز المالي في ميزانيتها خلال 2019، بسبب سحب كميات كبيرة من تمويل المانحين، وتدهور الوضع الاقتصادي.

أضف تعليق