25 نيسان 2024 الساعة 10:57

مهرجان جماهيري «للديمقراطية» في الذكرى الخمسين بمخيم خان دنون

2019-02-18 عدد القراءات : 557

دمشق (الاتجاه الديمقراطي)

نظمت منظمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسين في مخيم خان دنون مهرجان جماهيري حاشد بمناسبة الذكرى الخمسين لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمشاركة ممثلي حزب البعث العربي الاشتراكي والاحزاب السورية الشقيقة و وجيش التحرير الفلسطيني والجيش العربي السوري والمؤسسات والاتحادات الشعبية الفلسطينية وصف واسع من الشخصيات والفعاليات الاجتماعية والثقافية والتربوية في المخيم . يوم 15/2/2019
بدء المهرجان بالوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء مع النشيدين الوطنيين السوري والفلسطيني .
كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي القاها الرفيق محمد عزيز ابو خالد امين سر طلائع حرب التحرير الشعبية / قوات الصاعقة حيا الجبهة الديمقراطية ومسيرتها النضالية والكفاحية على امتداد 50عاماً واشار الى الانتصارات التي حققتها سوريا بقيادة الرئيس الدكتور بشار الاسد واكد على وقوف حزب البعث العربي الاشتراكي الى جانب القضية الفلسطينية واعتبارها قضيته المركزية واكد على اهمية الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام.
كلمة الفصائل الفلسطينية القاها الرفيق عمر مراد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين / امين اقليم سوريا توجه بالتحية للشهداء والتهاني للجبهة الديمقراطية بالذكرى الخمسين لانطلاقتها ، ثم اشار الى معاني ودلالات الخمسين عاماً على الانطلاقة الارادة والثورة والوعي والتضحيات واهمية المراجعة الاستراتيجية وطرق تحقيق الاهداف.
واشار الى حوارات موسكو والاجماع الفلسطيني على رفض صفقة القرن الامريكية ورفض اجتماع وارسوا 0والمهام الملحة في خطة المواجهة بتحقيق الوحدة الوطنية بإرادة سياسية فلسطينية .
وتوجه بالتحية لسوريا وهي بصدد استكمال السيادة على كامل الجغرافيا السورية ،وعودة اللاجئين والنازحين الى بيتوهم .
وقدمت فرقة صدى الوطن وفرقة وطن على وتر باقات من اغانيها ورقصاتها الشعبية الفلسطينية ، وتم تكريم عدد من الطلبة الناجحين والمتفوقين في مرحلتي التعليم الاساسي والثانوية.
كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها الرفيق حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين / امين اقليم سوريا مرحباً بالحضور وموجهاً التحية للشهداء وللأسرى وللأبناء الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجدهم ، مبرزاً نضال الجبهة على امتداد خمسون عاماً من عمرها في الكفاح المسلح والنضال لبناء حركة اللاجئين وتأسيساً لمنظمة التحرير الفلسطينية ولبناء حركة التيار اليساري الديمقراطي والنضال الى جانب اهلنا في 48 ضد منظومة القوانين العنصرية الصهيونية وفي مسيرة التحرر العربية و النضال الاممي ضد سياسات النهب والغطرسة والعدوان .
واشار الى صفقة القرن الاميركية التي تستهدف تصفية القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية ورفض الشعب الفلسطيني لتلك الصفقة وفي سياقها مؤتمر واسوا الذي يسعى الى رسم الموقع الجيوسياسي للإقليم . والى استمرار سياسات الاحتلال الإسرائيلي في نهب الاراضي وتوسيع الاستيطان وتهويد القدس ،  مؤكداً ان الاولويات في هذه المرحلة بتطبيق ماتم الاتفاق والتوافق عليه في كافة محطات الحوار السابقة وبطي صفحة اوسلوا وسحب الاعتراف بإسرائيل ووقف التنسيق الامني ووقف العمل ببرتوكول باريس الاقتصادي، واستنهاض المقاومة الشعبية ومواصلة الهجوم الدبلوماسي للفوز بالعضوية العاملة لدولة فلسطين .
واكد على ضرورة انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية الفلسطينية وضرورة استكمال حوارات موسكو من مدخلها الايجابي في طي صفحة الانقسام .
وطالب كافة اطراف التجمع الديمقراطي من القوى والمؤسسات والشخصيات الى توفير كل الشروط والعناصر الضرورية التي تمكن التجمع من القيام بالدور الذي اعلن عنه وحيا سواعد مقاتلي المقاومة واستمرار مسيرات العودة وطالب برفع الحصار وفتح المعابر ورفع الاجراءات العقابية عن قطاع غزة .
وادان التطبيع والانفتاح الخليجي على دولة الاحتلال مؤكداً وقوف الجبهة الى جانب شعب فنزويلا وقيادتها الشرعية ضد التدخلات السافرة الاميركية.
وحيا سوريا ومواقفها الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية بقيادة الرئيس الدكتور بشار الاسد واكد على استمرار الجهود مع كافة الجهات المعنية السورية من اجل الاسراع برجوع الاهالي الى مخيماتهم وفي مقدمة ذلك مخيم اليرموك .
وختتم كلمته بتأكيد العزم على مواصلة المسيرة وبكل ما تتطلبه من بذل وعطاء وتضحيات .

أضف تعليق