28 آذار 2024 الساعة 12:05

إحياءاً لذكرى «اليوبيل الذهبي لانطلاقتها» : الديمقراطية في البداوي تنظم مسيرة جماهيرية بمشاركة الآلاف

2019-02-18 عدد القراءات : 452

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسيرة جماهيرية حاشدة شارك في الآلاف من أبناء مخيمات الشمال ، و ذلك في مخيم البداوي ، بمشاركة عضو المكتب السياسي للجبهة أبولؤي اركان بدر ومنى واكد عضو لجنتها المركزية ، وقادة الفصائل والقوى اللبنانية والفلسطينية واللجان الشعبية وشخصيات وطنية واجتماعية لبنانية وفلسطينية والقوة الأمنية المشتركة وأندية ومؤسسات واتحادات .
وقد تقدم المسيرة صورة كبيرة للامين العام الرفيق المناضل نايف حواتمة ورايات الجبهة واعلام فلسطين و لبنان ، وكشافة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني ( اشد ) ، وكشافة عدد من الفصائل الفلسطينية .
وعلى وقع هتافات أعضاء وأنصار الجبهة ، انطلقت المسيرة من امام محطة سرحان وسط المخيم  و جابت الشوارع الرئيسية ، وصولا الى مقر الجبهة .  و في نهايتها القى كلمة الجبهة عضو قيادتها في لبنان عبد الله ديب الذي حيا شهداء الجبهة و الثورة و الشعب ، و شهداء لبنان و الامة العربية و احرار العالم .
وأثنى على صمود الأسرى و المعتقلين في سجون الاحتلال ، ووجه التحية لفنزويلا شعبا و جيشا و رئيسا شرعيا منتخبا انه القائد الاممي نيكولاس مادورو .
و دعا ديب الى تطبيق قرارات الاجماع الوطني في الدوره  ٢٣ للمجلس الوطني والمجالس المركزية واستراتيجية بديلة لاوسلو وانهاء مفاعيله الامنية والاقتصادية ، و التصدي لصفقة القرن بكل حلقاتها التآمرية التي استهدفت القدس واللاجئين وقانون يهودية الدولة وقضم الضفة واستمرار حصار غزه . و شدد على ضرورة تفعيل المقاومة بكل اشكالها ، والبناء على التقاطعات في حوار موسكو لتحقيق الوحدة الشاملة ومواجهة نتائج مؤتمر وارسو الذي يستهدف الحقوق الفلسطينية وقوى المقاومة لرسم معادلات سياسية جديدة لتغيير أولويات الصراع وتكرس التطبيع المجاني مع الاحتلال من قبل بعض الأنظمة العربية المتخاذلة ولتغذية الصراعات المذهبية والطائفية خدمة للمصالح الإستراتيجية لأميركا وإسرائيل في المنطقة. 
وقد هنأ ديب الشعب اللبناني بولادة الحكومة الجديدة مبدياً أسفه لعدم تضمين البيان الوزاري ملف الحقوق الإنسانية . ودعاها الى اقرار حقوق شعبنا الإنسانية دعما لنضال اللاجئين من اجل العودة نقيضا لكل مشاريع التوطين والتهجير.
وأكد ديب على أهمية تطوير التحركات الجماهيرية تمسكا بالاونروا ، و ممارسة للضغط عليها حتى تستجيب لمطالب اللاجئين في لبنان و المهحرين من سوريا ،  و توفير الاموال لاستكمال اعمار البارد والاستجابة لمطالب أبنائه في الصحة و الإيجار ومعالجة سريعة للمياه المالحة ، و تلبية مطالب العاملين في الاونروا في سلسلة الرتب و الرواتب و الامن الوظيفي ، وتطوير خدمات أهلنا النازحين من مخيمات سوريا الى حين عودتهم الى بيوتهمم . 
و قد حيا ديب كل من يقف الى جانب الشعب الفلسطيني من كل  احرار العالم ، وفي مقدمتهم  فنزويلا الصمود والتحدي في وجه الادارة الاميركية المتوحشة ناهبة ثروات الشعوب وداعمة الإرهاب الإسرائيلي .
وعلى وقع أناشيد الجبهة اضاء قادة الفصائل شعلة اليوبيل الذهبي لانطلاقة الجبهة . 
و قد احتفلت الحشود بالمناسبة عبر الاهازيج و الدبكة الشعبية .

أضف تعليق