28 آذار 2024 الساعة 23:57

حفل استقبال مركزي لـ«اليوبيل الذهبي » للمنظمات النسائية السورية والفلسطينية

2019-02-11 عدد القراءات : 447

دمشق (الاتجاه الديمقراطي )

بمناسبة الذكرى الخمسين لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نظمت المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية (ندى) حفل استقبال يوم 9/2 في صالة العفراء في مخيم جرمانا.
حضره امينات وممثلات المنظمات والمؤسسات السورية والفلسطينية وعدد من الشخصيات والفعاليات النسائية .
رحبت الرفيقة سناء السمنة بالحضور ودعت للوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء مع النشيدين الوطنيين السوري والفلسطيني .
تتالى المنبر عدد من البرقيات :
- رابطة النساء السوريات
- اتحاد العمل النسوي
- منظمة المرأة التقدمية الفلسطينية
- مكتب المرأة الحركي ( فتح الانتفاضة )
- كتلة نضال المرأة
- اتحاد لجان المرأة الفلسطينية
- اللجنة الشعبية الفلسطينية لمخيم اليرموك
- مؤسسة بيسان للتنمية الاجتماعية
كلمة المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية (ندى) القتها الرفيقة زينب ديب امينة المنظمة النسائية وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين .
تقدمت بالشكر لكافة المنظمات والمؤسسات والشخصيات التي لبت الدعوة وتقدمت بالتحية لأرواح الشهداء ولصمود الاسرى ولأبناء الشعب الفلسطيني. ثم اشارت الى دور ونضال الجبهة على امتداد خمًسين عاماً من عمرها والتضحيات الجسام التي قدمتها على درب الحرية والاستقلال والعودة .
واشارت الى الظروف الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية بفعل السياسات الاميركية الصهيونية القائمة على تصفية القضية و الحقوق الوطنية .
ولمواجهة هذه المخططات بتطبيق ما تم الاتفاق والتوافق عليه في دورات المجلس المركزي والمجلس الوطني .
وحذرت من مخاطر الانفتاح الخليجي على دولة الاحتلال الذي يندرج في اطار دعم صفقة القرن . وتوجهت بالتحية الى سوريا لمواقفها الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية وشدت من اجل الاسراع برجوع الاهالي الى المخيمات والتجمعات الفلسطينية .
واشارت الى اهمية المحافظة على الاونروا للاعتبارات السياسية والغوثية لما تشكله من  التزام المجتمع الدولي اتجاه قضية اللاجئين .
وطالبت منظمة التحرير الفلسطينية باهتمام اكث بأوضاع الفلسطينيين في سوريا . واختتمت كلمتها بان الجبهة تؤكد العزم على مواصلة المسيرة وكل ما يتطلب ذلك من بذل عطاء وتضحيات .

أضف تعليق