25 نيسان 2024 الساعة 13:01

الاحتلال يوبخ السفيرة الإيرلندية

2019-01-27 عدد القراءات : 460

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)

استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوم الجمعة، سفيرة إيرلندا في إسرائيل، أليسون كيلي، إلى محادثة توبيخ، في أعقاب قرار برلمان دبلن دفع مشروع قانون لمقاطعة منتجات المستوطنات.
وجاء في بيان الوزارة حسب ما أوردت صحيفة «هآرتس» العبرية، أنه «ستكون لسن القانون المنافق واللاسامي آثار بالغة على العلاقات بين إسرائيل وإيرلندا، وعلى مكانتها في المنطقة  من الأفضل لإيرلندا التعامل مع الدكتاتوريات والحركات الإرهابية بدلاً من إسرائيل، الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط»..
وأعلن البرلمان يوم الخميس أن مشروع القانون اجتاز مرحلة أخرى، وسيتم المصادقة عليه إذا اجتاز الاقتراع الثاني في مجلس النواب. وفي هذه الحالة، يمكن لمحكمة العدل الأوروبية الطعن في القانون.
هذا ويدرس وزير الاقتصاد في حكومة الاحتلال إيلي كوهين فرض رسوم جمركية على المنتجات الإيرلندية التي تباع في إسرائيل إذا ما رفعت أيرلندا القانون الذي يقاطع منتجات المستوطنات وفق تقرير صحيفة «إسرائيل اليوم».
ووفقا للتقرير ، فإن كوهين تلقى تعليمات من كبار المسؤولين في وزارة الاقتصاد باتخاذ إجراءات اقتصادية وسياسية قوية ضد أيرلندا.
وتشمل الإجراءات التي يتم النظر فيها فرض ضريبة على المنتجات الإيرلندية المستوردة إلى إسرائيل، وإنهاء الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية مع أيرلندا، ووقف التعاون الإضافي مع الإيرلنديين

أضف تعليق