20 نيسان 2024 الساعة 15:35

مندوب سورية بمجلس الأمن يهدد بقصف مطار اللد الدولي وإسرائيل ترد

2019-01-23 عدد القراءات : 395

دمشق  (الاتجاه الديمقراطي)(وكالات)

حذّر مندوب سوريا في مجلس الأمن بشار الجعفري، من إمكانية قصف مطار «اللد» في ظل عدم وجود تحرك دولي في مواجهة العدوان الإسرائيلي الأخير على مطار دمشق الدولي.
وفي كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي، حول الوضع في الشرق الأوسط، هدد الجعفري بأن تمارس سوريا «حقها الشرعي بالدفاع عن النفس ورد العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي المدني بمثله على مطار «اللد» ، ما لم يتخذ مجلس الأمن الإجراءات اللازمة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على أراضيها.
وشدد الجعفري على أن القصف الإسرائيلي «انتهاك» صارخ للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ويمثل «إخلالا بمهام ولاية الأمم المتحدة  على نحو يسقط شرعية الولاية هذه ».
واتهم الجعفري مجلس الأمن بالإخفاق على مدى عقود في تنفيذ قراراته بشأن سوريا «"في ضوء الموقف الأمريكي البريطاني الفرنسي الشريك والداعم للاحتلال الإسرائيلي في أعماله العدوانية».
وأكد أن استعادة الجولان السوري المحتل «حق ثابت لسوريا لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط بالتقادم»، مشيرا إلى أن الانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من الجولان حتى خط الرابع من يونيو لعام 1967 هو أمر واجب التطبيق.
في سياق ذلك نشر موقع القناة السابعة العبرية ، رد إسرائيل على تهديدات سوريا حول قصف مطار بن غوريون حال استمرار العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية.
ونقلت القناة السابعة عن اللواء المتقاعد في جيش الاحتلال الإسرائيلي يعقوب عميدور رفضه للتهديدات السورية بمهاجمة مطار بن غوريون.
وقال عميدور حسب ما نقلت القناة العبرية السابعة، إنه على الرغم من قدرة السوريين على ذلك فإنهم لن يفعلوا ذلك خوفًا من رد إسرائيلي قاس.

أضف تعليق