19 نيسان 2024 الساعة 02:02

إصابة 100 أسير باعتداء إسرائيلي في عوفر ولجنة الأسرى تحذر من انتفاضة

2019-01-21 عدد القراءات : 426

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)

أفاد نادي الأسير، مساء اليوم الاثنين، بإصابة مئة أسير في معتقل «عوفر» واحتراق ثلاث غرف بالكامل، جراء الاقتحامات المتتالية التي نفذتها  قوات القمع التابعة لإدارة معتقلات الاحتلال على أقسام الأسرى منذ صباح اليوم، واستخدمت خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز، والقنابل الصوتية، والهراوات، والكلاب البوليسية.
وأضاف النادي، في بيان صحفي، أن غالبية الإصابات بين صفوف الأسرى كانت بالرصاص "المطاطي"، نقل جزء كبير منهم إلى المستشفيات التابعة للاحتلال، جرى إعادة بعضهم إلى المعتقل لاحقا، فيما بقي قرابة 20 أسيرا في المستشفيات.
وكانت قوات القمع نفذت اقتحاما يوم أمس لقسم 17، واليوم أعادت اقتحام قسم 15، ولاحقاً نفذت اقتحاما بواسطة أربع وحدات هي: "درور، والمتسادة، واليماز، واليمام" طال كافة أقسام المعتقل، وعددها 10 أقسام، من بينها أقسام خاصة للأسرى الأطفال.
من جهتها حذّرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، من انتفاضة فلسطينية تندلع من سجون الاحتلال الإسرائيلية تحرق الأخضر واليابس نتيجة للجرائم العدوانية التي ترتكبها مصلحة السجون بحق الأسرى الفلسطينيين في عوفر.
وحملت اللجنة في بيان صحفي الاحتلال الاسرائيلي  المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى في سجن عوفر.
وشددت على أن الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد الأسرى الفلسطينيين باقتحام الأقسام والغرف والضرب بالهراوات وإطلاق الكلاب البوليسية المدربة واستخدام القنابل الصوتية والمسيلة للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط لن تنال من إرادة وعزيمة الأسرى ولن تكسر يد المقاومة الفلسطينية في تحرير الأسرى .
وأكدت اللجنة على جاهزية الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة من كافة الفصائل لخوض برنامج نضالي جديد قادر على إحراق الأخضر واليابس وكسر كل القرارات والقوانين العنصرية الإسرائيلية وعلى رأسها توصيات لجنة وزير الأمن الاسرائيلي جلعاد أردان التي تهدف لإبراز الأسرى الفلسطينيين في ثوب الإرهاب ونزع الشرعية عن النضال الوطني الفلسطيني .

أضف تعليق