28 آذار 2024 الساعة 17:21

الهيئة الوطنية تدعو للمشاركة بجمعة «الوحدة طريق الإنتصار» والاحتلال يصدر تعليمات لقواته على الحدود

2019-01-17 عدد القراءات : 400

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الواسعة في فعاليات الجمعة  الثالثة والأربعين لمسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة والتي تحمل عنوان جمعة "الوحدة طريق الإنتصار».
وقالت الهيئة الوطنية في بيان لها :« ندعو جماهير شعبنا للمشاركة في فعاليات جمعة «الوحدة طريق الإنتصار» وذلك عصر يوم الجمعة في مخيمات العودة شرق قطاع غزة».
ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمدمع على المتظاهرين بكثافة. ما أدى لاستشهاد 259 مواطنًا، بينهم 11 شهيدا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 26 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد..
في السياق ذكرت مصادر عبرية، بان جيش الاحتلال أصدر تعليمات جديدة لقواته للتعامل مع  التظاهرين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة، غدا الجمعة.
وقالت المصادر : « إنه  بعد جلسة احاطة لفرقة عزة في جيش الاحتلال، تم إبلاغ الجنود بالتصرف مباشرة تجاه اقل احتمال من اي تصرف قد يعرضهم للخطر على حدود قطاع غزة».
وزعمت المصادر بان «هذه التعمليات جاءت بعد تهديد محتمل لتنفيذ عمليات اطلاق نار ضد قوات الاحتلال الاسرائيلية على حدود قطاع غزة غدا الجمعة».
وفي ذات السياق، ذكرت صحيفة «هآرتس» العبرية، بان حكومة الاحتلال الاسرائيلية، ستحسم امر تحويل المنحة القطرية الى قطاع غزة، على ضوء طبيعة المظاهرات التي ستتم على حدود قطاع غزة.
وأضافت الصحيفة ، ان حركة حماس ترفض الربط بين دخول الاموال القطرية، وبين وقف تظاهرات مسيرات العودة، مشيرة الى ان تأخير تحويل الاموال القطرية سيؤدي الى تصعيد جديد.

أضف تعليق