25 نيسان 2024 الساعة 22:59

ملتقى اعلاميات الجنوب يعرض فيلمي «أولادي حبايبي» و«أقدام صغيرة»

2019-01-10 عدد القراءات : 774
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
عرض ملتقى اعلاميات الجنوب فيلم «أولادي حبايبي» للمخرجة فادية صلاح الدين، وفيلم «أقدام صغيرة» للمخرجة ايناس عايش وهما احدى الأفلام التي يعرضها الملتقى ضمن أنشطة مشروع «يلا نشوف فيلم!» مشروع شراكة ثقافية _ مجتمعية تديره مؤسسة شاشات سينما المرأة، بالشراكة مع «جمعية الخريجات الجامعيات بغزة، وجمعية عباد الشمس لحقوق الإنسان والبيئة»، بدعم رئيس من الاتحاد الأوربي ضمن مشروع «تعزيز المواطنة والحوكمة في فلسطين» وبتمويل مساند من مؤسسة (CFD)السويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين.
تناولت المخرجة فادية صلاح الدين في فيلم «أولادي حبايبي» قصة ردينة أبو جراد الأم لأربعة أطفال (بنتين وولدين)، والتي واجهت الكثير من المعارضة من قبل المجتمع والمحيطين بها عندما قررت أن تمارس حقها في الإنجاب بحجة أنه لا يحق لها الإنجاب بسبب ما تعانيه من مشاكل. بالرغم من ذلك، استطاعت ردينة أن تمارس حقها في الإنجاب كأي أم، ولكنها عاشت لحظات عصيبة من الخوف والقلق والصراع الداخلي طوال فترة حملها بانتظار المولود الجديد.
كما تناولت المخرجة ايناس عايش في فيلم «أقدام صغيرة» قصة الشاب علاء وهو شاب بسيط من قصار القامة تعرض للمتاعب الكثيرة في حياته فهو شاب مجتهد وطموح في حياته كونه يعمل مهرج ومنشط مع الاطفال يقوم برسم الابتسامة على وجوه الاطفال باحثاً عن سعادته بالعمل مع الاطفال فهو محبوب من قبلهم ويمتلك روحا جميلة تملأها الاصرار والامل، علاء تخطى عقبات حياته بكافة مراحلها.
وقدمت ميسرة العرض رغدة ماضي شرحا قصيرا عن الأفلام متحدثة حول محاور فيلم «أولادي حبايبي» الذي تناول شخصية ردينة أبو جراد التي واجهت الكثير من المعارضة من قبل المجتمع والمحيطين بها عندما قررت أن تمارس حقها في الإنجاب بسبب ما تعانيه من مشاكل، إلا أنها استطاعت أن تعيش دورها كأم متصدية لكافة المعارضين لها.

أضف تعليق