24 نيسان 2024 الساعة 03:54

لجنة الأسرى : عقوبات أردان إعلان حرب وبداية لانتفاضة جديدة في سجون الاحتلال

2019-01-03 عدد القراءات : 605
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
أكدت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي أن ما أعلن عنه وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، جلعاد أردان، فرض سلسلة عقوبات جديدة بحق الأسرى يأتي  ضمن مسلسل استهداف الأسرى والذي  لم يتوقف يوماً مشيرة الى أنه يشكل إعلان حرب وبداية لانتفاضة المعتقلات التي ستخوض غمارها بأيديها لافشالها  مهما كلفها ذلك من ثمن.
وكانت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية  قد عقدت اليوم مؤتمرا صحفياً  أمام الصليب الأحمر بغزة أكدت فيه ان ما  يتعرض له الاسرى اليوم هو مرحلة جديدة من مراحل القمع التي تهدد حياتهم كأسرى.
وأوضحت لجنة الأسرى أن الحركة الأسيرة ومعها كافة الأسرى والمعتقلين وهم  كأسرى حرية لم يتلقوا  يوماً شروط حياة تلامس الحد الأدنى من المعايير الدولية ولا حتى القانون الإسرائيلي .
ورأت اللجنة أن هذا الإعلان من قبل الوزير الإسرائيلى  أردان يأتي في إطار الدعاية الانتخابية لحكومة نتنياهو، والحرب الدائمة ضدنا كشعب فلسطيني في كل الساحات.
وقالت :" نحن الأسرى وأمام هذا الإعلان وما سيتبعه سوف نقف موحدين لصد الهجمة مسلحين بوعي وحدة وطنية حقيقية داعية في الوقت ذاته جماهير شعبنا في كل مكان وقوى العمل الوطني والإسلامي إلى دعم الحركة الأسيرة  مساندتها على الأرض.

أضف تعليق