29 آذار 2024 الساعة 02:41

لجنة الأسرى في «الديمقراطية» تنتقد الدور الباهت للخارجية الفلسطينية وسفاراتها اتجاه قضية الأسرى

2018-12-31 عدد القراءات : 426
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
نظمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بالتعاون مع مفوضية الشهداء والأسرى لحركة فتح، وقفة اسنادية للأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أمام مقر الهيئة الدولية للصليب الأحمر الدولي بمدينة غزة على ضوء الاعتصام الأسبوعي لذوي الأسرى.
انتقد إبراهيم منصور عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسؤولها في لجنة الأسرى التابعة للجبهة، الدور الباهت لوزارة الخارجية الفلسطينية وسفاراتها في كافة دول العالم، وخاصة في أوروبا اتجاه قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، داعياً وزارة الخارجية وسفاراتها للنهوض بدورهم وإيلاء قضية الأسرى اهتماماً كبيراً وتقديمها للرأي العام العالمي وتسليط الضوء على معاناتهم والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحقهم.
وطالب منصور في كلمة القوى الوطنية والإسلامية، وزارة الخارجية الفلسطينية بالعمل الجاد على تجريم مسؤولي مصلحة السجون الإسرائيلية وإجراءاتهم القمعية بحق الأسرى والأسيرات الفلسطينيين، وانتزاع قرارات دولية تُعرف الأسرى الفلسطينيين كأسرى حرب.
واوضح منصور أن لجنة الأسرى بصدد إعداد برنامج فعاليات دعم واسناد للأسرى وصولاً إلى إحياء يوم الأسير الفلسطيني في 17 نيسان/ ابريل القادم.
وتوجه منصور برسالة ونداء باسم الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي يدعو حركتي فتح وحماس إلى إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية، ويدعو القيادة الرسمية الفلسطينية إلى الوقوف أمام مسؤولياتها تجاه قضية شعبنا ودعم نضالاته لمواجهة «صفقة العصر» وإجراءات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.
واختتم منصور كلمة الأسرى بتوجيه التهنئة لحركة فتح في الذكرى الـ53 لانطلاقتهم المجيدة، كما هنأ أبناء شعبنا المسيحيين بأعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية على أمل أن تحمل بشائر الأمل بالوحدة والألفة الوطنية■

أضف تعليق