18 نيسان 2024 الساعة 04:00

نادي الأسير: حرب شاملة تُشن على الأسرى على مدار الأعوام

2018-12-26 عدد القراءات : 521

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)

أكد  نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأربعاء، إن هناك حرب شاملة تشن على الأسرى على مدار الأعوام الماضية من قبل إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وقال عبد الله الزغيري المتحدث الرسمي لنادي الأسير إن : "الاحتلال يحاول من خلال سنه القوانين والتشريعات في مختلف المجالات الخاصة بالأسرى إيجاد حالة من الاستفراد المباشر من قبل إدارة مصلحة السجون ورفع وتيرة الاجراءات القمعية بحق الأسرى المتمثلة بالانتهاكات والقمع بالإضافة إلى الإهمال الطبي وفرض الغرامات علاوة على الحرمان من الزيارات".
ولفت الزغيري أن هذا القانون يأتي في سياق سلسلة من القوانين والاجراءات التي تحاول سلطات الاحتلال تشريعها على قاعدة أن القانون كان يستفيد منه الأسرى، مؤكدًا أنهم لن يستفيدوا منه طوال السنوات الماضية.
وفي موضوع الأسرى المرضى أوضح أن 25 أسير مريض يعانون من السرطان يقبعون في ما تسمى عيادة سجن الرملة والتي عبارة عن مقبرة للأحياء؛ ولا يقدم لهم العلاج اللازم، ناهيك عن تشديد الاجراءات بحقهم.
وكان الكنيست الإسرائيلي، صادق الليلة الماضية على قانون حرمان بعض الأسرى من تقليص فترات اعتقالهم، بالقراءتين الثانية والثالثة ليصبح القانون ساريًا.

أضف تعليق