28 آذار 2024 الساعة 16:35

الاحتلال يدرس الطلب الفلسطيني لتعديل اتفاق باريس الاقتصادي

2018-12-22 عدد القراءات : 401

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)

 كشفت القناة العاشرة العبرية، اليوم السبت، أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ينظر في الطلب الذي تقدمت به السلطة الفلسطينية لإجراء تعديلات على اتفاق باريس الاقتصادي.
ونقلت القناة عن مسؤولين إسرائيليين كبار لم تسميهم، أن الفلسطينيين أوضحوا أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مهتما بتحديث الاتفاقات لأنهم حرموا الفلسطينيين اقتصاديا، وحتى اقترح الفلسطينيون إنشاء فرق للتفاوض في أقرب وقت ممكن.
تم نقل هذا الطلب شفهيا هذا الأسبوع إلى منسق الأنشطة حكومية الاحتلال الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، اللواء كامل أبو ركن، في اجتماع مع كبار المسؤولين الفلسطينيين. ونقل أبو ركن الرسالة الفلسطينية إلى مكتب رئيس الوزراء، حيث تدرس حاليا كيفية الرد عليها.
ويأتي ذلك  على خلفية التهديد الفلسطيني مطلع الشهر الجاري، حيث أكد محمد مصطفى، مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الاقتصادية، أن القيادة الفلسطينية ستتخذ إجراءات "أحادية" ضد إسرائيل، في حال رفضت إسرائيل تغيير اتفاق باريس الذي وقع عام 1994 بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية.
وتعتبر فرنسا راعية رئيسية للاتفاق الذي وقع بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل في نيسان/أبريل 1994 في باريس بهدف تنظيم العلاقة الاقتصادية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

أضف تعليق