25 نيسان 2024 الساعة 10:22

الهيئة الوطنية: جريمة الاحتلال بحق الشهداء على حدود القطاع تشكل انتهاكا للتفاهمات مع المصريين

2018-12-22 عدد القراءات : 289

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

أكدت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار بغزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جريمة بالأمس باستهدافه ل4 مواطنين عدود قطاع غزة غزة معتبرة انها بمثابة جريمة أخرى في مسلسل الجرائم الإسرائيلية المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال بدم بارد.
وشددت الهيئة الوطنية على أن هذه الجرائم تشكل انتهاكا جسيما للتفاهمات التي تمت مع الأشقاء المصريين ، داعية القيادة المصرية  باعتبارها الجهة الراعية للهدوء بغزة لإلزام الاحتلال بتطبيق التفاهمات ورفع الحصار والعدوان على قطاع غزة .
وطالبت الهيئة الوطنية الأمم المتحدة بإدانة الانتهاكات الإسرائيلية والتحرك الفاعل لمحاكمة ومعاقبة حكومة وجيش الاحتلال كما دعت دول العالم الحر لمقاطعة الاحتلال عسكريا ووقف إمداده بالسلاح الذي يستخدم في قتل المدنيين العزل.
وتوجهت الهيئة الوطنية بالتحية لجماهير شعبنا في الضفة والقدس ولعائلات الشهداء والجرحى في الضفة الباسلة مؤكدة على أهمية توحيد الصفوف والترفع عن أي تباينات أو خلافات بين قوى شعبنا الفلسطيني وتوجيه بوصلة الكفاح الفلسطيني ضد المحتل
وطالبت الهيئة الوطنية بضرورة توسيع وتفعيل التضامن مع عائلات الشهداء والجرحى والمعتقلين والعمل على حماية المناضلين محملة الاحتلال كامل المسؤولية عن الانتهاكات الخطيرة التي تأتي في محاولة الاحتلال اليائسة لإرهاب المشاركين في مسيرات العودة.

أضف تعليق