25 نيسان 2024 الساعة 13:14

الجبهة الديمقراطية في شمال غزة تزور الجبهة الشعبية لتهنئتها بالانطلاقة الـ 51 (صور)

2018-12-22 عدد القراءات : 1123
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
زار وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في شمال قطاع غزة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لتهنئتها بالانطلاقة الواحدة والخمسين. وضم عضو القيادة المركزية للجبهة ومسؤولها في شمال القطاع الرفيق عطية صالحة، ومنسق العلاقات الوطنية الرفيق مصطفي الدقس وعدد من أعضاءها وكوادرها.
وأكد وفد الجبهة على الدور الوطني الذي لعبته الجبهة الشعبية جنباً إلى جنب مع فصائل العمل الوطني في مواجهة الاحتلال منذ التأسيس، مستذكراً شهداء الجبهة القادة جورج حبش ووديع حداد وأبو علي مصطفي، على طريق الحرية والعودة وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس وحق تقرير مصيره.
وتحدث الرفيق صالحة  على ضرورة الاستمرار في «مسيرات العودة وكسر الحصار»  والعمل على تطويرها للوصول إلى أهدافها، مؤكداً أن مسيرات العودة جسدت الوحدة الوطنية إلى جانب غرفة العمليات المشتركة بين فصائل المقاومة، ودعا للاستفادة من الوحدة الميدانية بين الفصائل الفلسطينية لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية ومواجهة كافة المخاطر التي تحدق بقضيتنا الوطنية وفي مقدمها «صفقة العصر».
كما دعا إلى التمسك بـ«التجمع الديمقراطي الفلسطيني» باعتباره مطلبا شعبيا للخروج من حالة الاستقطاب الثنائي في الساحة الفلسطينية وإسقاط الانقسام.
وقدم صالحة نيابة عن قيادة الجبهة الديمقراطية التهاني للرفيق الأمين العام أحمد سعدات متمنيين له ولجميع الأسرى الافراج العاجل من سجون الاحتلال.
من جهته، رحب عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الرفيق ابو رامي السلطان  وبحضور قيادة الجبهة الشعبية في محافظة الشمال بالوفد الزائر، مؤكداً عمق العلاقة النضالية التي تجمع الجبهتين الديمقراطية والشعبية، في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي ومواجهة المشاريع الأميركية والإسرائيلية التي تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني وفي مقدمتها «صفقة العصر».
كما بين السلطان صوابية موقف الجبهتين في التصدي لكل المشاريع التصفوية بدءاً من اتفاق أوسلو وصولا لـ«صفقة العصر»، مؤكدا على تمسك الجبهة ومعها الكل الوطني بالحقوق الوطنية حتى دحر الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصماها القدس.




أضف تعليق