25 نيسان 2024 الساعة 22:34

طولكرم : 6 إصابات خلال هدم الاحتلال لمنزل عائلة الشهيد نعالوة

2018-12-17 عدد القراءات : 1090

 طولكرم (الاتجاه الديمقراطي)

أقدمت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم على  هدم منزل عائلة الشهيد اشرف نعالوة بضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم بالضفة الفلسطينية، مستخدمة جرافات عسكرية ومطارق يدوية.
ووفق مصادر محلية مطلعة فإن جرافة عسكرية اسرائيلية ضخمة قامت بهدم الواجهة الامامية لمنزل عائلة الشهيد نعالوة، فيما قام العشرات من جنود الاحتلال بهدم الجدران الداخلية للمنزل باستخدام المطارق اليدوية، ووصلت آلية حفر صغيرة واخرى ضخمة الى ساحة المنزل لاستخدامها بعملية الهدم.
هذا واقتحمت قوات جيش الاحتلال فجر اليوم، منزل عائلة الشهيد اشرف نعالوة بضاحية شويكة، لتنفيذ قرار الهدم، الذي دخل حيز التنفيذ بعد منتصف ليلة أمس.
وقالت مصادر محلية وامنية ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية اقتحمت ضاحية شويكة وحاصرت منزل عائلة الشهيد نعالوة المعتقلة في سجون الاحتلال، قبل ان تقتحم المنزل مستخدمة الكلاب المدربة، فيما طردت عدد من الاهالي المتواجدين داخل وامام المنزل تضامنا مع عائلة نعالوة.
في السياق اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الاسرائيلي في محيط منزل عائلة نعالوة، حيث اطلق الجنود الاعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان، فيما رشق الشبان الجنود بالحجارة والزجاجات الفارغة، مما اسفر عن اصابة عدد من الشبان. حسب الهلال الاحمر الفلسطيني
واطلقت قوات الاحتلال الاعيرة النارية باتجاه منزل الاسير المحرر غسان مهداوي، خال الشهيد نعالوة، دون ان يصاب احد.
كما استهدفت قوات الاحتلال الطواقم الصحفية التي تقوم بتغطية عملية الهدم بقنابل الغاز المسيل للدموع، حيث اصيب عدد منهم بحالات اختناق، كما اقتحمت المبنى الذي يعتليه الصحفيين واجبرتهم بالقوة وتحت تهديد السلاح على مغادرة المبنى.

أضف تعليق