20 نيسان 2024 الساعة 13:42

بيت عزاء وطني للرفيق اللواء خالد عبد الرحيم بالسفارة الفلسطينية في بلجيكا

2018-12-12 عدد القراءات : 754
بروكسل (الاتجاه الديمقراطي)
في قاعة سفارة دولة فلسطين في بلجيكا أقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين واتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني بالتنسيق مع السفارة الفلسطينية بيت عزاء وطني للقائد الوطني الرفيق خالد عبد الرحيم، شارك في حشد كبير من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والمؤسسات والفعاليات الوطنية وأبناء الجالية وعدد من الأحزاب البلجيكية الداعمة والمناصرة  لحقوق شعبنا.
وتخلل بيت العزاء العديد من الكلمات المعبرة عن الاعتزاز والاحترام لمسيرة القائد الوطني الرفيق خالد عبد الرحيم في كافة المحطات النضالية والكفاحية والذي جسد بنضاله اروع صور الصمود والوحدة الوطنية.
وقدم السفير الفلسطيني الدكتور عبد الرحيم الفرا التعازي الى قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والى عائلة الشهيد اللواء خالد عبد الرحيم، ناقلا تعازي طاقم السفارة وسيادة الرئيس ابو مازن، وأكد على أهمية صيانة ارث الشهيد عبدالرحيم من خلال الوفاء لمسيرته وتعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتعزيز الشراكة الوطنية. وأشاد بنضالات الجبهة ومناضليها في كافة مراحل النضال والمسيرة الوطنية.
وأشار الرفيق تيسير خالد عضو اللجنة والتنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية في كلمة تأبينية في بيت العزاء، إلى أهمية الحفاظ علي دور الجاليات في إطار صيانة وحدتها وحماية دورها الوطني وهويتها في فضح الممارسات العنصرية لحكومة اليمين المتطرفة.
وفي سياق آخر عدد الرفيق تيسير خالد مناقب الشهيد اللواء خالد عبد الرحيم والذي شكل نموذج مثالي للمناضل المخلص لوطنه وشعبه، وشكل التزامه مدرسة لكل المناضلين في صفوف الجبهة والثورة.
وفي كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية أكد ايمن قنديل امين سر حركة فتح على ضرورة الوفاء لمسيرة الشهداء والاسرى والجرحى من أجل انتزاع الحرية والاستقلال، والتي جسدها الرفيق الشهيد خالد عبد الرحيم وحمل دائما في مسيرته روح الكفاح والصمود والتحدي. وشكر السفارة على دورها في خدمة أبناء الجالية من خلال الارتقاء بدورها في الحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية.
وأشار الدكتور حسن خلف مسؤول ملف اللاجئين  لدى الاتحاد الأوروبي إلى أن مسيرة شعبنا مستمرة من أجل الحفاظ علي حق العودة وافشال كافة المخططات التي تهدف الي تصفية قضية اللاجئين، من خلال العمل علي توطين اللاجئين  في الدول المضيفة وهذا ما جسدته مسيرة اللواء خالد عبد الرحيم في دفاعه المستمر عن المخيمات وحق العودة، ودفع حياته مدافعا شرسا عن حقوق اللاجئين.
وفي ختام بيت العزاء شكر الرفيق نادر ابو عمره أمين فرع الجبهة في بلجيكا، السفارة والدكتور عبدالرحيم الفرا وكافة الوفود التي شاركت في بيت العزاء، والتي أرست رسالة وحدة وحرص وطني عميق لأهمية العمل المشترك وتعزيز وتطوير الفعاليات الوطنية إحياء لمسيرة الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل نيل الحرية والاستقلال.




أضف تعليق