17 نيسان 2024 الساعة 01:26

غزة : الأطر الطلابية تصعد لمواجهة قرار «القدس المفتوحة» برفع الرسوم والأخيرة ترد

2018-12-12 عدد القراءات : 988

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

في خطوة منها لمواجهة الخطوات النقابية التصعيدية، لمُجابهة قرار جامعة «القدس المفتوحة» برفع الرسوم الدراسية على الطالب عند التسجيل للفصول القادمة ، أعلنت سكرتاريا الأطر الطلابية في غزة، ظهر اليوم الأربعاء، عن  سلسة من الخطوات النقابية التصعيدية، لمُجابهة هذا القرار.
وقالت سكرتاريا الأطر خلال مؤتمرٍ صحفي لها ردًا على قرار الجامعة، إنها أعلنت "عن هذه الخطوات التصعيدية التي بدأت اليوم باعتصام طلابي سيستمر يوميًا عبر وتيرة تصاعدية تشمل إغلاق كافة القاعات والأقسام ومباني جامعة القدس المفتوحة".
وأوضحت أن  هذا اعتصام يأتي للضغط على إدارة الجامعة للتراجع عن قرارها وسنكون أمام خطوات تصعيدية أكبر وأكثر تأثيرًا حتى إنصاف الطالب ومنع تمرير هذا القرار الذي سيحرم آلاف الطلبة من إكمال مسيرتهم التعليمية".
ودعت سكرتاريا الأطر خلال المؤتمر الصحفي قيادة القوى الوطنية والإسلامية بضرورة التحرك والضغط على إدارة الجامعة للعدول عن هذا القرار، داعية في ذات الوقت جميع مؤسسات المجتمع المدني بأهمية تشكيل لوبي ضاغط على إدارة الجامعة لمنع هذه المجزرة التعليمية.
كما وطالبت وسائل الإعلام بتكثيف التغطية الإعلامية لفعاليات الأطر الاحتجاجية النقابية وتسليط الضوء على آثار هذا القرار السلبية.
من جهتها بررت جامعة القدس المفتوحة بغزة  قرارها الأخير المتعلق برفع سعر الساعات الدراسية
، وقالت عبر بيان صادر عن مجلس إدارة الجامعة إن :  "قرارها الصادر عن جلسة المجلس المصغر رقم (684) بتاريخ 10/12/2018 لم يكن وليد الصدفة"، إنما جاء كقرار اضطراري تستدعيه ظروف الجامعة المالية التي جاءت انعكاساً للواقع العام في مؤسسات التعليم العالي الفلسطيني، وحتى تبقى الجامعة قادرة على تقديم خدماتها بجودة عالية.
ودعت الجميع إلى الحوار المفتوح في الوقت الذي يراه ممثلو الطلبة مناسباً لهم من أجل الحفاظ على العلاقة بين الإدارة والطلبة.


 

 

أضف تعليق