25 نيسان 2024 الساعة 02:47

دائرة شؤن اللاجئين بـ«الديمقراطية» تلتقي رئيس مكتب مدير عمليات الوكالة في منطقة غزة

2018-11-27 عدد القراءات : 827
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
طالبت دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» بالتراجع عن التقليصات والإجراءات المجحفة بحق الموظفين واللاجئين، بعد انتهاء الازمة المالية التي عصفت بالوكالة جراء وقف المساعدات الأميركية.
ودعت الدائرة المجتمع الدولي والدول المانحة إلى الالتزام بتقديم المساعدات لـ«الأونروا»، خلال لقاء وفد من دائرة شؤون اللاجئين بالجبهة الديمقراطية برئاسة الرفيق أشرف أبو الروس مسؤول المكتب القطاعي للاجئين، والرفيق عبد الرحمن غانم ممثل الجبهة في اللجنة الشعبية للاجئين مع رئيس مكتب مدير عمليات الوكالة في منطقة غزة السيد ماجد البايض.
بدوره، أشار غانم إلى التقليصات وأثرها على اللاجئين في مخيمات قطاع غزة، والإجراءات بحق الموظفين في ظل الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة. ونوه إلى أن فصل موظفين وتقليصات «الأونروا» تبعها ضعف تقديم الخدمات وتقليص عدد العاملين في مجالات الحراسات والإخصائيين الاجتماعيين والنظافة، ووقف بدل الايجار وترميم وبناء بيوت الحالات الاجتماعية، إضافة إلى عدم الالتزام بالتشكيل الصفي البالغ 39.4 طالب وطالبة.
وأكد أبو الروس أن خدمات الوكالة هي حق مكتسب وبقرار أممي وليست منة من أحد، إلى حين عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها منذ العام 1948، ولا يوجد مبرر لاستمرار التقليصات بعد ان جاء على لسان المفوض العام للوكالة بير كرينبول بانتهاء الأزمة المالية التي نشأت إثر إعلان الولايات المتحدة الأميركية وقف حصتها المالية البالغة 360 مليون دولار.
 من جهته، أوضح البايض أنه لا يوجد حلول لأزمة الوكالة بعد، وأن معالجة الأزمة في بداية عام 2019 مرتبط بالتزام المانحين وتحسن الوضع المالي، وهذا سيتبعه دفع بدل الإيجار وتحسين تقديم الخدمات والمساعدات الغذائية.

أضف تعليق