28 آذار 2024 الساعة 19:59

«الديمقراطية» تحذر من قطع المساعدات الغذائية والمالية للاجئين الفلسطينيين في سوريا

2018-11-19 عدد القراءات : 908


دمشق (الاتجاه الديمقراطي)-
صرح الرفيق
حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين – امين اقليم سوريا، أن ما تردد في الآونة الاخيرة ان هناك نوايا لدى الاونروا لإلغاء المساعدات الغذائية ( السلل) الغذائية للاجئين الفلسطينيين في سوريا واعادة النظر حول آلية العمل في برنامج حالات العسر الشديد وقد يمس هذا ايضاً المساعدات المالية التي تقدم وفصل موظفي توزيع المساعدات .

وقال عبد الحميد : كل هذه الاجراءات التي يجري الحديث عنها الان وان كان جزءاً منها لم يتأكد بعد . كل هذا  تحت عنوان العجز في موازنة الاونروا ،ورداً على الجانب المتعلق بحالات العسر الشديد

وأضاف: ارسل الاستاذ علي مصطفى المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب رسالة الى السيد محمد آبدي آدار مدير وكالة الغوث الاونروا في الجمهورية العربية السورية تشميل المهجرين من مخيماتهم في حالات العسر الشديد واذا تعذر ذلك الاستمرار في عمليات توزيع المساعدات المالية حتى عودتهم الى بيوتهم والابقاء على خدمات العاملين في برنامج الطوارئ.

وقال عبد الحميد أن الاوضاع الصعبة المعيشية التي يعاني منها اللاجئين الفلسطينيين في سوريا والحاجات الفعلية للاجئين الفلسطينيين واعتماد قسم كبير منهم على المساعدات التي تقدمها الاونروا ، هناك حاجة ماسة لاستمرار تقديم المساعدات الغذائية والمالية للمساهمة في تخفيف اعباء الحياة عليهم . ومن جانب آخر ان تعمل الاونروا وتجري كافة الاستعدادات من اجل المساهمة في عمليات الترميم واعادة الاعمار للعديد من المخيمات الفلسطينية  التي يصعب تحملها من قبل الاهالي وبالتنسيق مع الجهات المعنية السورية .

وأضاف: هذا يحتاج الى معالجة من قبل المفوض العام للأونروا مع الدول المانحة للإيفاء بالتزاماتها تجاه الاونروا . من باب المسؤولية التي يتحملها المجتمع الدولي  تجاه قضية اللاجئين والنكبة التي حلت بهم منذ العام 1948.

وأوضح عبد الحميد ، في الوقت الذي يجب ان تجري  فيه الاستعدادات لتقديم كل اشكال العون والاسناد ولدعم المادي للاجئين الفلسطينيين في سوريا ،بما يمكن من رجوعهم الى مخيماتهم واعادة ترميم المنازل واعادة بناء ما تم تدميره على يد المجموعات الارهابية الظلامية لإعادة دورة الحياة اليها . يجري الحديث عن تقليص او الغاء المساعدات التي تقدم .

وطالب كافة الجهات المعنية في دائرة اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية  والاونروا ببذل الجهود المطلوبة للعمل من اجل عدم بالمساعدات الغذائية والمالية  التي تقدم الى اللاجئين الفلسطينيين في سوريا بل بالعكس من ذلك العمل على زيادتها واستمرارها .

أضف تعليق