29 آذار 2024 الساعة 01:24

أسرى غزة في سجون الاحتلال يضربون عن الطعام حتى عودة السلطة لدفع رواتبهم

2018-07-18 عدد القراءات : 438

رام الله  (الاتجاه الديمقراطي)- شرع أسرى قطاع غزة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بإضراب تصاعدي عن الطعام، رداً على استمرار السلطة الفلسطينية بقطع رواتبهم ومستحقات عوائلهم.

وقال أسرى غزة في بيان لهم، إنهم ومن هذه اللحظة سيصرخ الأسرى بأمعائهم عبر خوض إضراب تصاعدي مفتوح عن الطعام، مضيفين "لن تسمعوا منا كلمة نتمنى أو نرجو بل نريد قرارًا واضحًا لإعادة ما تم السطو عليه من مستحقات عوائلنا".

وشددوا: "لن نتراجع عن إضرابنا حتى يتحقق مطلبنا، وإننا نُذكر من بيده القرار ونقول له اتق دعوة المظلوم فإنه ليس بينها وبين الله حجاب"، مؤكدين على أن "الحقيقة المُرة أن هناك من يكشف ظهرنا لعدونا بالاعتداء على أرزاق وقوت أهلنا؛ التي أقرها شعبنا لعائلات مقاتليه".

وأوضحوا "تُرجم بقانون يصون حق الأسرى، إلا أنه-للأسف-أضحى في لحظة مستباحًا معتدى عليه، وكأن البعض يريد أن يُجّرم نضالنا ويريد أن يُجّرد شعبنا من كرامته ويريد أن يشرعن قتلنا"، مضيفين "مصارحتنا لكم اليوم لا تعني أننا نستجدي طعامًا ولا شرابًا لأهلنا، إنما نصرخ في وجه من اعتدى على حقوق عوائلنا ومنعِها من أن تصل لهم، وقد بدأها بأسرى قطاع غزة الجريح الثائر".

أضف تعليق