25 نيسان 2024 الساعة 17:54

روحاني يهدد بوقف التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

a1

2018-07-05 عدد القراءات : 645

طهران (الاتجاه الديمقراطي) (كالات)- أبلغ الرئيس الإيراني حسن روحاني مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية  يوكيا أمانو، بأن إيران قد تُخفّض تعاونها مع الوكالة التابعة للأمم المتحدة.

وعقب اجتماعه مع أمانو، قال روحاني إن إيران هي التي ستحدد مستوى تعاونها مع الوكالة الدولية. مُضيفًا أنّ "مسؤولية التغير في مستوى التعاون تقع على عاتق من أوجدوا هذا الوضع الجديد". وتابع "إيران ستتخذ قرارات جديدة إذا لم تستمر في الاستفادة من الاتفاق النووي بعد انسحاب الولايات المتحدة".

ويعقد وزراء خارجية روسيا والصين وفرنسا وألمانيا وبريطانيا اجتماعًا مع مسؤولين إيرانيين، غدًا الجمعة في فيينا، لبحث سبل الحفاظ على الاتفاق الموقع في 2015، بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مايو انسحاب بلاده منه.

واعتبر روحاني خلال زيارته لفيينا، أن العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران جريمة وعدوان، داعيًا الحكومات الأوروبية ودولًا أخرى إلى التصدي لسياسات ترامب ضد طهران.

وسوف تسري العقوبات الأمريكية في أغسطس، لكن بعض الشركات الأوروبية التي لها استثمارات في إيران ولها أعمال ضخمة في الولايات المتحدة قالت إنها ستنسحب من اتفاقاتها مع طهران.

أضف تعليق