29 آذار 2024 الساعة 09:47

الفصائل تؤكد على معادلة "القصف بالقصف"

1

2018-06-20 عدد القراءات : 662

غزة (الاتجاه الديمقراطي)- وجهت قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلية الأربعاء، تهديدات للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بعد ليلة حامية الوطيس، شهدت خلالها تبادل للقصف بين الجانبين.
وجاءت التهديدات الإسرائيلية من رأس الهرم السياسي والعسكري، في مراسيم تخريج فوج جديد من الضباط الإسرائيليين.
وكانت الفصائل الفلسطينية قد أصدرت بيانا عسكريا، جددت فيه تأكيدها على معادلة "القصف بالقصف"، وأنها لن تسمح لإسرائيل بفرض معادلاتها "العدوانية على الشعب الفلسطيني ومقاومته"، مشددة على أن "قيادة الاحتلال ستتحمل المسؤولية الكاملة عن أي عدوان".

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في بيان عسكري صدر عنها مساء الأربعاء، استهداف 7 مواقع عسكرية اسرائيلية  بعدد من الرشقات الصاروخية منتصف ليل أمس وفجر اليوم رداً على العدوان الاسرائيلي المتواصل في قطاع غزة.

وشددت على أن" كل محاولات العدو البائسة في كسر الحراك الشعبي الفلسطيني المتصاعد عبر القصف والعدوان لن تفلح، وستزيد شعبنا إصراراً على انتزاع حقوقه وحرق كبرياء العدو الصهيوني وغطرسته."

وتابعت قائلة :"ستظل مقاومتنا وسلاحنا الدرع الحامي والحصن الحصين لشعبنا أمام كل عدوان وإن جهوزية فصائلنا العالية وردها الفوري المنسّق وانضباطها الكبير لهو خير دليل على أن مقاومتنا الحرة إذا قالت فعلت بفضل الله وقوته".

ورد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على ذلك قائلا، "إننا نمتلك سلاما مباركا مع مصر والأردن، سلام صامد رغم كل عواصف الزمن، ولكننا نرى في بعض الجبهات حولنا، أعداء يهاجموننا أو يحاولنا مهاجمتنا، لن أستعد للمراحل التي نحضّرها لغزة، ولكننا مستعدون لكل سيناريو، ومدى الرد سيكون قويا قدر المطلوب".
وانضم وزير الحرب ليبرمان إلى لهجة نتنياهو التهديدية، فقال مخاطبا الخريجين "نتعامل بذات الوقت مع طائرات العدو وصواريخه بعيدة المدى، وعليه، فإن التحديات التي تواجهنا مركّبة جدا، وأنتم، كجيل القادة المستقبلي، سيكون عليكم مواجهتها بمهنية وحزم". وأضاف "ليس لدي شك ما ستكون النتيجة النهائية، ولكن لدي 3 كلمات لحماس حول ما جرى أمس: هذا كان خطأ".
وقال قائد هيئة الأركان لجيش الاحتلال الإسرائيلي، الفريق غادي آيزينكوت إن "الجيش يعمل على مدار الساعة بمبادرة معروفة لأعدائنا. سنستمر بضربهم، وسنعيد الأمن لسكان الجنوب، مقتنع بأننا سنحقق ذلك بالحكمة والحزم وقريبا".

أضف تعليق