20 نيسان 2024 الساعة 10:23

نتنياهو يلتقي بالعاهل الأردني في عمان

2018-06-19 عدد القراءات : 553

عمان (الاتجاه الديمقراطي)- التقى رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو، أمس الاثنين، بالعاهل الأردني الملك عبد الله في عمان.

 وقال مكتب نتياهو إن "الاخير والملك بحثا التطورات في المنطقة، والنهوض بالعملية السياسية، وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين". كما شدد نتنياهو على التزام إسرائيل بالحفاظ على الوضع الراهن في الأماكن المقدسة في القدس، وهو موضوع يطرح بشكل منتظم في المحادثات بين الاثنين. وتعتبر إسرائيل هذا الاجتماع دليلاً على أن العلاقات بين رئيس حكومة الاحتلال والملك قد عادت إلى طبيعتها في أعقاب الأزمة بين البلدين في العام الماضي. وكان نتنياهو قد سافر سراً إلى عمان بعد ظهر أمس.

وكان آخر لقاء علني قد عقد بين نتنياهو وملك الأردن في تشرين الثاني 2014. وفي عام 2016، عقدت قمة سلام سرية في العقبة، حضرها نتنياهو والملك عبد الله إلى جانب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وفي تموز الماضي، اندلعت أزمة في العلاقات بين إسرائيل والأردن، في ضوء أزمة البوابات الإلكترونية في الحرم القدسي، ومقتل مواطنين أردنيين على يد حارس أمن في السفارة الإسرائيلية في عمان.

أضف تعليق