19 نيسان 2024 الساعة 22:51

الأردن: المظاهرات تتوسع رفضًا لضريبة الدخل ورفع الأسعار

a3

2018-06-02 عدد القراءات : 479

عمان (الاتجاه الديمقراطي)(وكالات)- اتسعت رقعة المظاهرات في مختلف المدن الأردنية، مع حلول مساء أمس الجمعة، احتجاجاً على سياسة الحكومة وقانون ضريبة الدخل الجديد.
وحاولت قوات الأمن الاردنية فضّ تجمّعات المحتجين لليلة الثانية على التوالي في أكثر من نقطة في العاصمة الأردنية عمّان بقنابل الغاز فيما تدفّق المواطنون إلى الدوار الرابع الذي منع محافظ عمّان التجمّع فيه في وقت سابق.
وأغلق محتجون في العاصمة عمان طريق المطار احتجاجًا على مشروع قانون ضريبة الدخل، قبل أن تتدخل قوات الدرك وتعيد فتح الطريق. كما تجمع محتجون آخرون بين الدوارين الثالث والرابع بعد منع الأمن وصولهم إلى مقر رئاسة الوزراء، فيما أغلق المحتجون الطريق الرئيسي وسط مدينة السلط بشكل كامل احتجاجا على القرارات والقوانين الاقتصادية.
وفي محافظة اربد جنوباً طالب محتجون الحكومة بالتراجع عن مشروع قانون الضريبة المقترح، واعتبروه عبئا جديداً على المواطن.
وفي محافظة الزرقاءثاني أكبر المحافظات بعد عمّان طالبت فعاليات حزبية وسياسية وشعبية بسحب قانون ضريبة الدخل، خلال مسيرة انطلقت من امام مسجد عمر بن الخطاب وجابت شارع الملك فيصل وسط مدينة الزرقاء.
وطالب المشاركون في المظاهرات بإعادة النظر في قرارات رفع الأسعار وآلية تسعير المحروقات وإيجاد بدائل لرفد الموازنة، بما لا يؤثر على الطبقتين المتوسطة والفقيرة.
ووفق الموقع الإلكتروني لصحيفة "الغد" الأردنية، أطلق المشاركون هتافات أكدت أن ارتفاع الأسعار أثقل كاهل المواطن الذي لم يعد قادرًا على تحمل المزيد من الأعباء، مطالبين بانتهاج سياسات اقتصادية واضحة لا تؤثر على المواطن.

أضف تعليق