19 نيسان 2024 الساعة 01:17

الجيش المصري يعلن القضاء على 21 مسلحا ضمن عمليته الشاملة للقضاء على الإرهاب بسيناء

a4

2018-05-10 عدد القراءات : 521
العريش (الاتجاه الديمقراطي)- أعلن الجيش المصري القضاء على 3 من العناصر المسلحة خلال استهداف القوات الجوية 4 أوكار وسيارة دفع رباعي يستخدمها الإرهابيون قاعدة للانطلاق.
وفي بيانها الحادي والعشرين الذي أصدرته صباح  الخميس بشأن “العملية الشاملة لمكافحة الإرهاب .. سيناء 2018” ، خلال الأيام الماضية ، قالت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية إنه تم أيضا القضاء على 18 مسلحا شديد الخطورة خلال تبادل لإطلاق النار مع قوة المداهمات بشمال ووسط سيناء.
وأضاف البيان أنه تم القبض على 5 آخرين وضبط عدد من البنادق الآلية وكمية من الذخائر ، فضلا عن القبض على أحد العناصر الإرهابية الخطيرة و232 من المطلوبين جنائيا وأمنيا.
وتابع البيان أنه تم تدمير 391 ملجأ ووكرا تستخدمها العناصر الإرهابية مركزا للإعاشة ، وضبط وتدمير والتحفظ على 30 سيارة من أنواع مختلفة و49 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية.
وذكر البيان أنه تم اكتشاف وتدمير 21 عبوة ناسفة على محاور التحرك المختلفة.
وأوضح البيان أن القوات المسلحة تواصل طرح وتوزيع كميات من السلع والمواد الغذائية لضمان إمداد أهالي سيناء باحتياجاتهم المعيشية.
وعلى الاتجاه الاستراتيجي الغربي، أوضح البيان أنه تم تدمير4 سيارات دفع رباعي بالتعاون مع القوات الجوية ، وضبط 13 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر والمواد المهربة ، وضبط 538 متسللا من جنسيات مختلفة خلال عدة محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر المحاور الإستراتيجية كافة.

أضف تعليق