28 آذار 2024 الساعة 23:27

اعتقالات خلال اقتحام الاحتلال مدن الضفة وهدم منزل عائلة الأسير أحمد قنبع في جنين

2018-04-24 عدد القراءات : 510

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)- شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات في مناطق واسعة من الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلاها عددًا من المواطنين، فيما فشلت في اعتقال أحدهم للمرة الثانية.
وجرى اعتقال المواطن محمود حماد، بعد مداهمة وتفتيش منزله في شارع الصف بمدينة بيت لحم.
وفشلت قوات الاحتلال وللمرة الرابعة في اعتقال الشاب المُطارَد عمرو أبو هنية، خلال مداهمة منطقة خلّة الدربة في بلدة عزّون شرق قلقيلية.
واقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية وشنت عمليات تمشيط واسعة في المدينة. كما جرى اقتحام مشابه لبلدة حلحول شمال مدينة الخليل.
واصيب شاب برصاص الاحتلال المطّاطي خلال المواجهات على دوار الداخلية في مدينة جنين، بعد شروع قوات الاحتلال بهدم منزل الأسير احمد قنبع.
في السياق هدمت قوات الاحتلال ، فجر اليوم ، منزل عائلة الأسير أحمد قنبع في حي البساتين في مدينة جنين، فيما اندلعت مواجهات واشتباكات إثر ذلك.
وقالت مصادر محلية إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا حي البساتين ومخيم جنين وشارع حيفا ومنطقة الشارع العسكري وحاصروا منزل الأسير قنبع ، ثم أخلوا جميع المنازل المجاورة له وطلبوا من سكانها مغادرة المنطقة.
وأشاروا إلى أن الجنود استدعوا بعد ذلك جرافة عسكرية كبيرة ثم سمع أصوات انفجارات قوية في المنطقة المحيطة بالمنزل قبل هدمه وتسويته بالأرض.
وأضافوا أن المئات من الشبان خاضوا مواجهات عنيفة في المنطقة أربكت جنود الاحتلال وسط إطلاق كثيف للقنابل والرصاص والغاز الذي أوقع إصابات في صفوف المواطنين.

أضف تعليق