28 آذار 2024 الساعة 21:07

الرئاسة تحمل حماس مسؤولية تفجير موكب الحمد لله والأخير : سنواصل القدوم لغزة حتى انهاء الانقسام

1

2018-03-13 عدد القراءات : 700

غزة (الاتجاه الديمقراطي)-  اصيب سبعة مواطنين في  انفجار استهدف  موكب  وفد رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله، الذي وصل صباح اليوم، إلى معبر إيرز "بيت حانون" في قطاع غزة.
وقالت مصادر محلية ان المصابين هم من حراس الموكب وان إصاباتهم طفيفة مضيفة أن رئيس الوزراء وماجد فرج مدير جهاز المخابرات بخير ولم يصابا بأي أذى.
ووصل الحمدلله برفقة اللواء فرج  الى قطاع غزة فيما اشار شهود عيان ان مسلحين اثنين اطلقا النار على الموكب بعد عملية التفجير.
وقال الحمد الله في كلمة له اليوم اثناء افتتاح محطة الصرف الصحي شمال قطاع غزة" انه قد تم تفجير 3 سيارات في موكبه وان ما حدث اليوم لن يثنينا عن القدوم الى غزة وانهاء الانقسام البغيض".
وبدا الحمد الله اكثر تحديا لمن أرادوا استهدافه ورئيس جهاز المخابرات العامة، عندما قال إنهم استهدفوا الموكب بثلاث سيارات مفخخة، ما حصل عمل مشين ولن يزيدنا إلا إصرارا على مواصلة خدمة قطاع غزة. وقال الحمد الله: سأعود إلى قطاع غزة قريبا واللي مش عاجبو يشرب من بحر غزة على حد تعبيره .

وقالت وزارة الداخلية بغزة، أن إنفجار وقع أثناء مرور موكب رئيس الوزراء الحمدالله في بلدة بيت حانون شمال القطاع، دون وجود أي إصابات، مؤكدةً أن الأجهزة الأمنية تحقق في الحادثة.

بدورها حملت الرئاسة الفلسطينية حركة حماس في قطاع غزة مسؤولية الإنفجار الذي استهدف موكب رئيس الوزراء ورئيس المخابرات.
وأوضح الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، أن الإعتداء على الموكب هو إعتداء على وحدة الشعب الفلسطيني
هذا وغادر الحمد الله واللواء فرج قطاع غزة، بعد مشاركتهما في حفل افتتاح محطة تنقية المياه.

بدوره قال مسؤول قوى الأمن الداخلي في غزة اللواء توفيق أبو نعيم، أنه سيتم فتح  تحقيق حول التفجير الذي تعرض له موكب الحمدلله ، مؤكداً أنه سيتم محاسبة المنفذين، وسنعلن النتائج فور الوصول إليها.
وأضاف أبو نعيم، أن فرق التحقيق باشرت عملها منذ وقوع الحادث، وأن قوى الأمن في غزة قامت بـ 3 جولات في المكان منذ الأمس  لتأمين الطريق.
وأشار أبو نعيم أن هذا الحادث لا يخدم إلا الاحتلال.
من جهته حمل رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، حركة حماس المسؤولية الكاملة عن عملية التفجير التي استهدفت موكب الحمد لله ، مضيفاً في تصريح صحفي أن هذا التفجير عملية جبانة وتستهدف أولاً ضرب وحدة الوطن"، والإصرار على وحدة الوطن ثابت وسيبقى ثابت.
وشدد فرج على أنه "من المبكر اتهام أحد ولكن من هو موجود يتحمل المسؤولية الكاملة عن ضمان سلامة الأراضي.

في السياق أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد أن الرئيس محمود عباس قطع زيارته الرسمية للأردن وسيعود اليوم لأرض الوطن لمتابعة هذه الجريمة باستهداف موكب رئيس الوزراء التي تستهدف وحدة شعبنا، مشيرا إلى أن القيادة ستعقد عددا من الاجتماعات بهذا الشأن.
وطالب الأحمد ، الوفد الأمني المصري المتواجد حاليا في قطاع غزة بقول الحقيقة وإعلان الطرف المعطل للمصالحة.
إلى ذلك هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) اسماعيل هنيه رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله ، واطمئن هنيه على سلامة الحمد الله ، حيث اتفقا على اتهام الاحتلال الاسرائيلي وأعوانه.

أضف تعليق